وزير الثقافة يشهد توقيع مذكرة تعاون مع جمهورية القُمُر لتعزيز التعاون الثقافى

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 07:00 م
وزير الثقافة يشهد توقيع مذكرة تعاون مع جمهورية القُمُر لتعزيز التعاون الثقافى صوره تذكارية لسفير جمهورية القمر والدكتورة كاميليا صبحى مع وزير الثقافة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، مساء أمس الخميس، توقيع مذكرة التفاهم للتعاون فى المجال الثقافى والفنى، بين مصر وجمهورية القُمُر المتحدة، بالمركز الثقافى للتعاودن الدولى للدبلوماسيين الأجانب بالزمالك.

وقعَ المذكرة الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بوزارة الثقافة المصرية، والسفير جعفر عبد الله الشيخ، سفير جمهورية القمر المتحدة بالقاهرة.

وعبر السفير جعفر عبد الله عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة، معتبرًا أنها تدل على عمق العلاقات بين البلدين، وتمنى أن تستفيد بلاده من خبرة مصر الكبيرة فى المجالات الثقافية المتنوعة التى تشملها المذكرة.

تشمل المذكرة تعزيز التبادل الثقافى بين البلدين، وتبادل الخبرات فى مجالات الإدارة الثقافية، التى تتضمن إقامة المهرجانات الفنية "مسرح، سينما، موسيقى، فنون شعبية"، إلى جانب العمل على إقامة الأسابيع الثقافية المشتركة بين البلدين، وتعزيز التعاون فى مجال الإنتاج السينمائى المشترك، إضافة إلى تبادل الفرق الفنية والزيارات بين الفنانين، وإقامة معارض الفنون التشكيلية.

كما تتضمن المذكرة تشجيع ودعم تبادل المعلومات الثقافية والكتب والدوريات التى تصدر عن المؤسسات الثقافية للمساهمة فى نشر التاريخ والجوانب الثقافية بين البلدين، وعمل دورات تدريبية فى مجالات الأرشيف والوثائق وحفظ المخطوطات.

جدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتى استكمالا لتوجه وزارة الثقافة لتوقيع عدد من برتوكولات ومذكرات التفاهم للتعاون الثقافى مع الدول الأفريقية.


موضوعات متعلقة..


الأحد..وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ"26" لصالون الشباب










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة