أفغانستان تستدعى القائم بالأعمال الباكستانى احتجاجًا على القصف الحدودى

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 05:50 م
أفغانستان تستدعى القائم بالأعمال الباكستانى احتجاجًا على القصف الحدودى الجيش الافغانى
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أفغانستان



استدعت وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الباكستانية فى كابول معظم على، للاحتجاج على انتهاك القوات الباكستانية للحدود المشتركة بين البلدين عند إقليم بكتيكا بشرق أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "كاما" الأفغانية - عن بيان وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية - تأكيده على أن ثلاثة من حرس الحدود الأفغان قتلوا ودُمرت عربة مدرعة من طراز "هامفي" بعد إطلاق قذائف من مختلف أنحاء "خط دوراند" فى إقليم بكتيكا الأفغانى .

وقدم نصير أحمد انديشه، نائب وزير الخارجية الأفغانى، احتجاجًا شديد اللهجة إلى معظم علي، أعرب فيه عن مخاوف حكومته من هذا الحادث.

وقال انديشه للقائم بأعمال السفارة الباكستانية فى كابول إن مثل هذه الهجمات تتعارض مع القواعد والمعايير الدولية المقبولة، وكذلك مع مبادئ حسن الجوار، مضيفًا أن عواقب مثل هذه الهجمات فى هذا المنعطف الحرج حيث تمر العلاقات الثنائية السياسية بمرحلة حرجة، من شأنها تقليل درجة تسامح الشعب الأفغانى وخلق روح من ردود الفعل فى أذهان الشعب.

وتابع قائلاً: "سيتم اتخاذ إجراءات جادة لوقف هذه الهجمات فورًا، وسيحتاج الجانب الأفغانى كذلك للحصول على تفسيرات مرضية، من جانبه، وعد معظم على بنقل مخاوف ومطالب الحكومة الأفغانية إلى السلطات والمسئولين المعنيين فى بلاده.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة