بالصور.. خفر السواحل الإيطالى يعلن إنقاذ حوالى ألف مهاجر قبالة سواحل ليبيا

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:52 م
بالصور.. خفر السواحل الإيطالى يعلن إنقاذ حوالى ألف مهاجر قبالة سواحل ليبيا مهاجرين غير شرعيين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن خفر السواحل الإيطالى اليوم الخميس، أنه شارك فى إنقاذ قرابة ألف مهاجر، بينهم نساء وأطفال، كانوا على متن زوارق صغيرة قبالة سواحل ليبيا.

وقال خفر السواحل المسئول عن تنسيق عمليات الانقاذ، أن المهاجرين وعددهم 949 شخصًا كانوا على متن سبعة زوارق مطاطية ومركب صيد صغير، وقد شاركت فى انقاذهم سفن تابعة له وأخرى للبحرية الإيطالية إضافة ألى سفينة "ديغنيتي" لمنظمة أطباء بلا حدود وسفن عسكرية بريطانية وسلوفينية وبلجيكية تعمل فى إطار مهمة صوفيا التى اطلقها الاتحاد الأوروبى فى المتوسط لمكافحة مهربى البشر.

من جهتها قالت "أطباء بلا حدود" على حسابها فى تويتر إن سفينتها انقذت 110 اشخاص بينهم 25 امرأة وتسعة أطفال، مشيرة إلى أن القسم الأكبر من هؤلاء المهاجرين من نيجيريا وغانا والنيجر، وقد تم نقلهم جميعا الى سفينة عسكرية ستقلهم الى جنوب ايطاليا.

ورغم البرد ورداءة الطقس فان مئات المهاجرين ما زالوا يخاطرون بحياتهم اسبوعيا للوصول إلى البر الأوروبى انطلاقا من الساحل الليبي.. ومنذ مطلع العام وصل إلى إيطاليا أكثر من 140 ألف مهاجر، بحسب بيانات المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وذلك من أصل أكثر من 700 ألف مهاجر وصلوا هذا العام إلى أوروبا بحرا فى حين لقى أكثر من 3250 مهاجرا مصرعهم خلال الرحلة.

وباتت ليبيا وسواحلها الممتدة بطول 1770 كلم نقطة إنطلاق محورية للمهاجرين إلى أوروبا نتيجة عدم ضبط الحدود والامكانات الضئيلة لجهاز خفر السواحل فيها وبسبب الفوضى السائدة فى البلاد التى يمزقها العنف.

ويحاول المهاجرون الوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية التى تبعد من السواحل الليبية أكثر من 300 كلم بقليل.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة