خبيرة أمنية تونسية:تحذيرات أمريكا من هجوم ارهابى بالعاصمة غير مقبولة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 08:15 م
خبيرة أمنية تونسية:تحذيرات أمريكا من هجوم ارهابى بالعاصمة غير مقبولة بدرة قعلول الخبيرة الأمنية والاستراتيجية التونسية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت بدرة قعلول، الخبيرة الأمنية والاستراتيجية التونسية، إن تحذير السفارة الأمريكية من هجوم إرهابى محتمل قد يحدث فى مركز تجارى بالعاصمة، يعد تجاوزاً تخطى كل الحدود، وغير مقبول، وتابعت:" أمريكا تتصرف وكأنها المسؤول الأول عن الأمن فى تونس"، مشدد ةعلى أنه خبر غير موثوق به، وليس له أى مصدر حقيقى.

وأضافت "قعلول" خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى علاء الشيخ، أن الشعب التونسى لم يعد يثق فى الاستخبارات الأمريكية أو الإستعلامات الغربية، لافتة إلى أنه يبدو أن هناك عملية ممنهجة لضرب تونس فى مقتل عبر تحذير الرعايا المتواجدين داخل تونس، وإذاعة ذلك فى كل وسائل الإعلام.

وأشارت الخبيرة إلى أن الأمن التونسى قام بجهود كبيرة خلال الآونة الأخيرة ، ومنها تفكيك 1300 خلية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى تفكيك خلية إرهابية تستهدف احتفالات الميلاد، وبالتالى كان الأجدر التواصل مع الداخلية التونسية، والتنسيق معها إذا كانت هذه المخاوف حقيقة.

ولفتت المحللة الأمنية إلى أن رسائل أمريكا غير مقبولة، ويجب أن تحترم الحكومة التونسية، لأن ذلك نعتبره بث للتشتيت الأمنى وبث روح الرعب فى نفوس المواطنين، قائلة: "بصراحة أخاف من داعش، والخلايا الإرهابية كما أخاف من الأمريكان لأنه ربما يكون لهم يد فى أي عملية إرهابية تحدث فى تونس حسب قولها".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة