"أمريكيا تخشى السوشيال ميديا".. تخوفات تأثير مواقع التواصل فى الانتخابات

الخميس، 03 ديسمبر 2015 12:00 م
"أمريكيا تخشى السوشيال ميديا".. تخوفات تأثير مواقع التواصل فى الانتخابات مواقع السوشيال ميديا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعى والتكنولوجيا المتطورة التى تجعل المواطن لا يتخلى عن الانترنت فى أغلب مجالات حياته، بدأ العالم يهتم بتأثير هذا الأمر على مصيرية تاريخ الدول، مثل الانتخابات.

وخلال حلقة نقاش بقمة "فورتشن جنرال" فى سان فرانسيسكو تم مناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعى على الانتخابات الرئاسة الأمريكية وغيرها من الأحداث المماثلة فى أغلب دول العالم، وقالوا أن هناك ثورة ستحدث خلال الأعوام القادمة فى الأحداث الانتخابية والتأثير على المواطنين بشكل كبير بفضل مواقع السوشيال ميديا التى تعد واحدة من أهم المصادر التى يلجأ إليها العالم للحصول على المعلومات والأخبار.

السوشيال ميديا والانتخابات


وفقا لموقع fortune الأمريكى فمواقع مثل تويتر وسناب شات وفيس بوك وغيرها تسمح للمرشحين التحدث مباشرة مع الناخبين، وفتح فرص جديدة لإظهار أراء فى موضوعات لم يكن مسموح بها فى وسائل الإعلام التقليدية، كما أن هناك فرص للتواصل الشخصى والإطلاع على تصرفات كل مرشح والحكم عليه من خلال وجهته على مواقع "السوشيال ميديا".

وقال "اليكس والاس" الرئيس التنفيذى لشركة AlexInc ، وخبير فى الإعلام الاجتماعى أن التحول نحو وسائل التواصل واعتماد الناخبين عليها أثناء الانتخابات يضر أنواع معينة من المرشحين، خاصة الذين لا يمتلكون القدرة فى التواصل عبر هذا السلاح القوى، أو الذين يملون من ضغوط الناخبين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة