وزير الرى: مشروع الـ1.5 مليون فدان يعتمد على 88% من المياه الجوفية

الخميس، 31 ديسمبر 2015 07:00 ص
وزير الرى: مشروع  الـ1.5 مليون فدان يعتمد على 88% من المياه الجوفية الدكتور حسام المغازى وزير الرى والموارد المائية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الرى والموارد المائية الدكتور، حسام المغازى، إنّ مشروع المليون ونصف المليون فدان يعتمد على 88% منه على المياه الجوفية، والباقى من النيل، مضيفاً أنّ نصف المليون فدان الأول تحديداً على يعتمد على الثلثين من المياه الجوفية، والثلث من النيل.

وأضاف المغازى خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربى" الإخبارية، مع الإعلامى محمد المغربى، أنّ المشروعات التى تعتمد على مياه النيل متمثلة فى مشروع توشكى، وقرية الأمل، لأنّ المحطات والترع موجودة وجاهزة للعمل.

وتابع المغازى أنّه "ليس هناك ما يدعو للقلق من مشروع المليون ونصف المليون فدان، لأنّ الدولة وفرت جميع المرافق لهذا المشروع حتى لا يكون هناك حجة للمستثمرين"، قائلاً: "أخذنا الدرس من مشروع توشكى".

وأوضح المغازى أنّه: "هناك 600 فدان جاهزة للاستثمار، وأنّ باقى الأراضى ستطرحها شركة الريف المصرى للاستثمار أو للبيع خلال الفترة المقبلة".

وأكد المغازى أنّ الدولة بدأت فى التخطيط لمشروع المليون ونصف المليون فدان من منتصف عام 2014، لأنّه تم حفر مئات الآبار، كما أنّه تم الانتهاء من الدراسات لهذا المشروع من المياه الجوفية".

وأشار المغازى إلى أنّ دول المصب لن تتأثر من بناء سد النهضة الإثيوبى، فى الوقت الذى لم تظل فيه الدولة المصرية مكتوفى الأيدى أمام انخفاض مياه نهر النيل، لافتاً إلى أنّ المياه الجوفية متاحة فى الصحراء الغربية، وأنّ الحكومة ستستخدم هذا المورد خلال الفترة المقبلة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة