"التعليم" تفتح باب التسجيل للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية على موقعها

الأحد، 06 ديسمبر 2015 11:32 ص
"التعليم" تفتح باب التسجيل للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية على موقعها محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، فى استقبال استمارات التقدم للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسى 2015، 2016، حيث تم فتح باب التسجيل إليكترونيا على موقعها الرسمى.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، ونائب رئيس عام الامتحانات، إن الوزارة أتاحت الفرص للمشاركين فى أعمال الامتحانات فى تسجيل بياناتهم، مشيرا إلى أن آخر موعد للتسجيل أواخر ديسمبر الجارى.

وأضاف نائب رئيس عام الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه حتى 2 من ديسمبر الجارى سجل 720 رئيس لجنة و218 مراقب أول و115 رئيس مركز توزيع أسئلة، لافتا إلى أن اللجنة الثلاثية المختصة بمقابلة رؤساء اللجان انتهت من مقابلة المرشحين، مع تطبيق نسبة الـ25% فى الأعضاء المشاركين.

وأوضح نائب رئيس الامتحانات، أن المقابلات الخاصة بالمرشحين لرؤساء الكنترولات تمت بمعرفة اللجنة الثلاثية والمشكلة من قبل الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ونائب رئيس الامتحانات وسيد عبد السميع مدير عام الامتحانات، مشددا على أنه تم تطبيق المعايير المتبعة فى اختيار الأعضاء.

وأشار نائب رئيس الامتحانات إلى أنه عقب الانتهاء من تسجيل البيانات أواخر ديسمبر الجارى، سيتم عقد اختبارات للمتقدمين وتدريبهم، مؤكدا تم إرسال أسماء المرشحين للعمل بالكنترولات إلى الجهات المختصة للتحرى عنهم.

وأكد محمد سعد أن الشئون القانونية فى الوزارة ما زالت تعدل القرار الوزارى رقم 500 والخاصة بحالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش، بإضافة القرار بقانون الصادر من رئاسة الجمهورية والذى غلظ عقوبة الغش أو المساعدة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة