نائبة عن " فى حب مصر": "أنا لقطة البرلمان" وكافحت إعاقتى حتى أصبحت بطلة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 03:17 م
نائبة عن " فى حب مصر": "أنا لقطة البرلمان" وكافحت إعاقتى حتى أصبحت بطلة د. جهاد إبراهيم
كتبت آية نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة جهاد إبراهيم عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر، إن رحلتها منذ قرارها الترشح للبرلمان فى 2009 وحتى فوزها فى الانتخابات الأخيرة ضمن القائمة تجعلها "لقطة البرلمان" على حد وصفها.

وأضافت جهاد، عقب تكريمها فى ورشة دمج الاشخاص ذوى الإعاقة ضمن مراحل التعليم والتى ينظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان والمنعقدة حاليا بأحد الفنادق بالدقى، أن حقوق ذوى الإعاقة توضع فى أى برنامج انتخابى لكسب ود الناخبين من ذوى الإعاقة، لكن دون أى تنفيذ على أرض الواقع، مشيرة إلى أنها كانت ضمن المتظاهرين من ذوى الإعاقة فى 2009 أمام مجلس الشعب والذين كانوا يقفون انتظارا لخروج أى نائب لعرض مطالبهم لكن التحرك دوما كان بطيئا للغاية.

وأوضحت أنها بعدما شعرت بتجاهل المجلس لمطالباتهم - رغم أنها مشروعة - قررت أنها تملك الإمكانيات للترشح بنفسها لتبدأ أولى خطواتها فى بناء حلمها نحو مقعد البرلمان التى استطاعت أن تقتنصه هذا العام.

وتابعت جهاد قائلة "الإعاقة الجسدية لا تعوق الأحلام، والدمج فى التعليم والعمل حق، إحنا لا نشحت وظائف كما أننا لسنا عالة على المجتمع، أنا نموذج لكل المشكلات والعراقيل التى قد تصيب أى شخص بسبب إعاقته الجسدية ورغم ذلك تحديت إعاقتى الحركية وقولت انا جيت الحياة لأن لى دور".

واختتمت جهاد حديثها قائلة: "يكفينا يأس وفساد استسلمنا لهم لمدة 60 عاما، أنا فقرى منعنى أن أملك كرسى متحرك فى صغرى، وتم رفض تعيينى معيدة بالكلية لأنى على كرسى متحرك، لكنى صممت وكافحت حتى حصلت على أريد، وأصبحت بطلة مصر فى السباحة، ولو كنت استسلمت لم أكن سأصل إلى هذه اللحظة".

وأعلنت جهاد أنها من خلال البرلمان ستجهز برامج إعلامية ووثائقية يحمل كل منها قيمة أخلاقية ومجتمعية، قائلة "إحنا ورمنا قوانين، مش هركز عليها فى البرلمان، أنا هركز على قيم الانتماء والعمل الجماعى"









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

تحية وتقدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة