11 نصيحة للتخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن

الأحد، 15 فبراير 2015 07:04 م
11 نصيحة للتخلص من ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن نصائح للتخلص من ترهلات الجلد
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر ترهل الجلد بعد فقدان الوزن أو بعد الولادة مشكلة تواجه الجميع تقريبًا، وتعطى إحساسًا بالإحباط والضيق، لذلك يقدم "شادى شهاب" العديد من الطرق لشد الجلد المترهل بعد التخلص من الوزن الزائد أو الحمل.

1- تدرج فقدان الوزن

فقدان الوزن السريع قد يكون ضارًا بالنسبة لكِ ولصحتك ويجعل الجلد مترهلاً بشدة، لذلك عليك فقدان وزنك تدريجيًا حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائى صحى ليكون فقدان الوزن صحيًا لجسمك وفى نفس الوقت يجعل شكل الجلد مشدودًا.

2- كريم شد الترهلات

استعمال كريم شد الترهلات من أفضل الطرق لشد الجلد بعد الولادة وبعد فقدان الوزن. ابحثى دائمًا عن الكريمات التى تحتوى على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A وE، هذه المكونات تزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهما المسئولان عن شد الجلد طبيعيًا.

3- تقليل فترة التعرض للشمس

تعرض البشرة للشمس، والتسمير الصناعى، والماء الذى يحتوى على الكثير من الكلور، كلها عوامل تؤدى إلى ترهل الجلد، لذلك يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن وستجدين بشرتك قد عادت إلى طبيعتها فى أقل وقت.

4- العلاج بالكولاجين

طريقة أخرى لشد الجلد وإعادة النضارة إليه هى العلاج بكريم الكولاجين وقد يبدو سعره مرتفعًا قليلاً إلا أنه يستحق كل ما يدفع فيه.

5- تمارين الأوزان

ممارسة التمارين الرياضية بالأوزان تؤدى لشد الجلد لأنها تقوى العضلات الموجودة تحت الجلد وتعطى الجسم شكلاً متناسقًا جميلاً.

6- شرب الكثير من الماء

البشرة المترهلة بشرة غير رطبة وكلما زاد الترطيب للبشرة زادت نضارتها وزالت الترهلات، عليك بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا لبشرة نضرة ولامعة.

7- تناول البروتينات

البروتينات مفيدة للصحة كما أنها تحتوى على الكولاجين الذى يشد الجلد، البروتينات كذلك تقوى العضلات تحت الجلد مما يعطى الجلد شكلاً مشدودًا ويعطى الجسم الشكل المتناسق.

8- الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات

الفواكه والخضراوات يحتويان على المعادن والفيتامينات اللازمة لإعادة بناء الجلد وشد ترهلاته ونضارته، وينصح الخبراء بتناول 5 وجبات خفيفة من الفواكه والخضراوات يوميًا.

9- زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الوسائل الطبيعية لشد ترهلات الجلد، اخلطى زيت الخروع مع القليل من عصير اليمون ودلكى جسمك بالمزيج يوميًا ولاحظى الفرق.

10- ماسكات شد البشرة

يمكنك استخدام ماسكات شد البشرة لشد باقى أجزاء الجسم وسوف تعطيك نتيجة ملحوظة فى وقت قصير.

11- زيت اللوز

زيت اللوز يعتبر أفضل مرطب للبشرة، بالإضافة إلى شدها وتنعيمها. استخدمى ملعقة من زيت اللوز الحلو لتدليك المناطق المترهلة يوميًا لنتيجة رائعة.


موضوعات متعلقة


أخصائى عناية بالبشرة يقدم خلطات طبيعية تقضى على الجلد الميت بالقدم

خبيرة تجميل تنصح بماء الأكسجين لأسنان أكثر بياضًا








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة