محافظ أسيوط يؤكد أهمية دور العبادة فى نزع الأفكار الهدامة والمتطرفة

الإثنين، 23 فبراير 2015 03:02 م
محافظ أسيوط يؤكد أهمية دور العبادة فى نزع الأفكار الهدامة والمتطرفة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح وهيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وفوداً من المطارنة والقساوسة بمحافظة أسيوط، لتقديم التهنئة إلى المحافظ بمناسبة تولية منصبه الجديد.

وضمت الوفود الأنبا لوكاس مطران أبنوب والفتح والقس باقى صدقة راعى الكنيسة الإنجيلية الأولى ووفد من الكنائس الإنجيلية والأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك والأنبا يوأنس، مفوض من قداسة البابا تواضروس مطراناً لأسيوط، كما استقبل وفداً من بيت العائلة المصرية بأسيوط وعدداً من رجال الدين الإسلامى والمسيحى.

وأكدت وفود الكنائس وبيت العائلة فى لقائهم بالمحافظ أن شعب مصر سيظل متماسكا ومتكاتفا ضد كافة محاولات بث سموم الفتنة والفرقة، وأنه لن يعط الفرصة لأصحاب النفوس المريضة والهدامة لتفتيت الوحدة بين أقباط مصر ومسلميها.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور العبادة فى الدعوة ونزع الأفكار الهدامة والمتطرفة من عقول الشباب لأن رجل الدين له صوت مسموع وبشدة عند فئات المجتمع كافة، منوهاً أن على المسجد والكنيسة فى الوقت الحالى دور كبير فى تأصيل القيم والأخلاقيات التى افتقدناها بفعل التكنولوجيا وعلينا لحل المشكلات أن نواجه الانحدار الأخلاقى الذى استشرى بين الناس.

وأوضح المحافظ أن للمسجد والكنيسة دور فى خدمة المجتمع ولابد من تفعيله وتعظيم دورها وتوفير كل الطاقات لتحقيق هذا الدور وتأديته على أكمل وجه، خاصة فى ظل ما تعيشه مصر من مشكلات جزء كبير من حلها يكمن فى تغيير السلوكيات واستنهاض الهمم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة