العلاقة الجيدة مع الأبناء فى الطفولة تحسن صحتهم العقلية بسن المراهقة

الأربعاء، 25 فبراير 2015 02:02 م
العلاقة الجيدة مع الأبناء فى الطفولة تحسن صحتهم العقلية بسن المراهقة صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على ما يبدو أن علاقة الآباء بالأبناء شىء غير محدود، فقد كشفت دراسات أن صوت الأم يؤثر فى الصحة العقلية لجنينها، والآن دراسة كندية جديدة تجد أن العلاقة التى ينشئها الآباء مع أطفالهم فى الصغر لها آثار كبيرة جدا على الصحة العقلية فى مرحلة المراهقة.

العلاقة الجيدة تعنى سعادة الطفل باستقبال آبائه


وفقا لموقع فوكس نيوز فإن الدراسة شملت تقييم الباحثين لسلوك 165 من الأطفال وعلاقتهم بآبائهم من سن 4 أشهر، وذلك بملاحظة رد فعل الطفل عند مشاهدة أمه بعد فترة من البقاء وحيدا، وتراوحت ردود الفعل بين الاستقبال بسعادة والسعى إلى الاقتراب من الأم، والبقاء بعيدا والاستياء.

كما تابع الباحثون أيضا ردود أفعال الأطفال (الذين لم يستجيبوا بالسعادة فى وجود آبائهم) على وجود الأشخاص الجدد والأشياء الغريبة عنهم، واستمرت الدراسة حتى وصل هؤلاء الأطفال إلى سن المراهقة، وبإجراء الاختبارات النفسية وقياسات تحديد الصحة العقلية.

العلاقة غير الجيدة فى الطفولة تقلل فى مرحلة المراهقة


وجد الباحثون أن الأطفال الذين كانت لديهم علاقة غير جيدة مع آبائهم خلال الطفولة عانوا من معدلات أعلى من القلق خلال مرحلة المراهقة مما يدل على مشاكل الصحة العقلية، وينبه الباحثون إلى ضرورة إنشاء علاقات جيدة وآمنة مع الأبناء فى مرحلة الطفولة المبكرة من أجل تطور شخصى وعقلى أفضل.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة..



دراسة بريطانية: نقص اليود لدى الحوامل يؤثر على ذكاء أطفالهن


لبن الأم يحافظ على الصحة العقلية للطفل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة