العدوى السبب الأول لعودة المرضى للمستشفيات بعد الجراحات فى أمريكا

الخميس، 05 فبراير 2015 01:00 م
العدوى السبب الأول لعودة المرضى للمستشفيات بعد الجراحات فى أمريكا صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المؤسف جدا للأطباء أن يعود نفس المريض إلى المشفى بعد إجرائه أى من الجراحات، لذا يبحث الأطباء عن سبب عودة المرضى وحجزهم مرة أخرى فى المشفى، وكانت النتائج بأن العدوى والالتهابات هى أكثر الأسباب الشائعة لإعادة حجز المريض.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن فإن دراسة من جامعة نورث وسترن شملت فاينبرج فى شيكاغو شملت تحليل بيانات 500 ألف عملية جراحية كشفت أن 6% تقريبا من المرضى تم إعادة حجزهم فى المستشفى فى غضون 6 شهور من إجراء الجراحة كشفت أن عدوى الجرح كانت السبب رقم واحد فى عودة المرضى للمشفى مرة أخرى.

قاد الدراسة بروفيسور كارل بيليموريا أستاذ الجراحة بالجامعة والذى يقول إن مضاعفات عدوى الجراحة مقبولة تماما كأحد مضاعفات الجراحات وليست بسبب الإدارة أو سوء الرعاية الصحية، ويؤكد كارل أنه لا يجب أن يتم فرض جزاءات مالية على المشفى أن كان السبب هو العدوى طالما ظلت فى النسب العادية المتداولة.

مما يذكر أن الدراسة شملت 350 من مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية والبحث شمل 6 جراحات تجرى بمقابل مادى، وهى جراحات علاج البدانة، واستئصال الرحم، واستئصال المستقيم، وإصلاح الفتق فى البطن، واستبدال الركبة، وجراحات شرايين الساق.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة..

دراسة استرالية: القفازات المعقمة ليست أفضل من العادية بالجراحات البسيطة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة