القبض على 8 أتراك لرفعهم لافتة عليها "أردوغان اللص القاتل الديكتاتور"

الأحد، 15 مارس 2015 10:59 ص
القبض على 8 أتراك لرفعهم لافتة عليها "أردوغان اللص القاتل الديكتاتور" أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت قوات الشرطة القبض على 8 شباب من أعضاء الحزب الشيوعى التركى لرفعهم لافتة كتب عليها "أردوغان اللص القاتل الديكتاتور" مع وضع صورة الصبى القتيل بركين آلوان" على شرفة شقة فى الطابق الرابع أثناء إلقاء رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان خطابا أمام حشد جماهيرى كبير فى مدينة "جناق قلعة" بغربى تركيا بمناسبة يوم الطب.

وذكرت محطة إن.تى. فى. الإخبارية التركية اليوم الأحد، أن الشباب الثمانية رددوا أثناء القبض عليهم شعارات ضد أردوغان وحكومة العدالة والتنمية، مما دفع قوات الشرطة لإغلاق أفواههم ونقلهم سريعا إلى مديرية الأمن العام فى جناق قلعة ولا تزال التحقيقات جارية معهم.

وكانت المحكمة الجنائية السابعة فى مدينة "قيصري" بمنطقة وسط الأناضول قد أصدرت قرارا منذ يومين بسجن "إيكوتالب أوشار"، الطالب فى كلية الهندسة المدنية بجامعة "آرجيس"، وعضو باتحاد الشباب الأتراك، لمدة عام وشهرين بسبب نشره تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قال فيها "أردوغان الديكتاتور، فلتسقط حكومة العدالة والتنمية".

يشار إلى أن خطاب أردوغان فى يوم الطب تزامن مع إضراب عن العمل بدأه الأطباء والعاملون فى مجال الصحة فى المستشفيات اعتبارا من ساعات صباح أول أمس الجمعة فى عموم المدن التركية باستثناء وحدات الطوارئ والعناية المركزة من الناحية الإنسانية احتجاجا على السياسة الصحية لحكومة العدالة والتنمية، والتى "وضعت صحة الإنسان فى إطار معاملات تجارية أيضا"، بحسب بيان من اتحاد الأطباء الأتراك.

يذكر أن الطفل "بركين آلوان" قد قتل فى اسطنبول، على إثر إصابته فى الرأس بقنبلة غاز مسيل للدموع خلال احتجاجات متنزه جيزى بارك فى شهر يونيو 2013..

كان مئات الآلاف نزلوا إلى الشوارع فى المدن التركية الخميس الماضى وهتفوا "أردوغان قاتل"، و"كلنا بركين آلوان"، وذلك بعد رفض المتظاهرين الانصياع لتعليمات الشرطة التى اضطرت للتدخل واستخدام قنابل غاز المسيل للدموع ومدافع المياه لفض التظاهرات فى أنقرة واسطنبول وإزمير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة