حى الأزبكية: 50 ألف جنيه للتعاقد مع مقاولين لإزالة القمامة بالشوارع

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:10 ص
حى الأزبكية: 50 ألف جنيه للتعاقد مع مقاولين لإزالة القمامة بالشوارع حملة ازالة قمامة - صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عاطف عبد المنعم رئيس حى الأزبكية، أن محافظة القاهرة وفرت لكل حى من الأحياء الـ15 بالمنطقة الغربية والشمالية التى تأثرت بإضراب عمال شركة نظافة أما عرب، 50 ألف جنيه للتعاقد مع مقاولين لإزالة التراكمات وتجمعات القمامة بالشوارع .

وأضاف اللواء عاطف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ ترك طريقة التعاقد وبنودها لتقدير كل رئيس حى، حيث يقوم المقاول برفع التراكمات وتوفير المعدات، لافتا أن الحى ليس لديه سوى 2 لودر .

وعن توفير العمالة، أكد رئيس الحى أن عمال الهيئة مقسمون على الأحياء حتى المقاول ليس لديه عدد العمال الذين كانوا يعملون من قبل الشركة، وسيتم بحث طرق لتوفير هذه العمالة بشكل مؤقت، موضحا أنه لأول مرة يزيد عدد أيام الإضراب ليدخل فى 8 أيام، ما أدى لوجود تراكمات بالشوارع رغم كل المجهود الذى يبذله الحى والهيئة فى مواجهة الإضراب والعمل على رفع التراكمات.

وأشار رئيس حى الأزبكية، إلى أن هناك عدة أماكن تابعة للحى تشكل بؤر كبيرة لتجمع القمامة منها منطقة السبتية وشارع رمسيس وسوق التوفيقية وشارع زكى، مؤكدا أن هناك متعهدين يقومون بالجمع السكنى ثم يتركوا ما لا يحتاجونه فى الشارع وهو ما يشكل أزمة أخرى لزيادة التراكمات.

من جانبه قال حافظ السعيد رئيس الهيئة لعامة لنظافة وتجميل القاهرة، إنه تم الاستعانة بأفراد وعمال ومعدات الإنقاذ المركزى لمواجهة إضراب عمال أما عرب فى المناطق التى تتعهد بها الشركة فى 15 حى بالمنطقتين الشمالية والغربية.

وأضاف السعيد: "منذ أول يوم فى الإضراب الاثنين الماضى حتى أمس الاثنين تم زيادة وضع الإنقاذ المركزى من عمالة ومعدات ورفع كفاءة وتفريغ محاولات والعمل على مدار 24 ساعة".

وتابع: "بالفعل هذا مجهود ضخم لأن إمكانيات الهيئة لا يمكنها أن تغطى إمكانيات الشركة التى وصل عدد عمالها فقط من 3500 إلى 4 آلاف عامل نظافة، خاصة فى نظافة الشارع"، مؤكدا أن الجمع السكنى أسهل فى مشكلته لكن المشكلة الحقيقية فى نظافة الشوارع.



موضوعات متعلقة


- مسئولو "أما عرب" يتفاوضون مع سائقى الشركة لإنهاء إضرابهم عن العمل

- 1300 من عمال "آما عرب" للنظافة يتقدمون بشكاوى لمكتب العمل











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة