محافظ جنوب سيناء يستعرض فرص الاستثمار مع ممثلى الشركات الكويتية

الخميس، 19 مارس 2015 01:24 ص
محافظ جنوب سيناء يستعرض فرص الاستثمار مع ممثلى الشركات الكويتية المحافظ خلال تكريم أحد ممثلى الشركات الكويتية
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لقاء بممثلى كبرى الشركات الكويتية التى تمتلك 3000 فرعا بـ 19 دولة بجميع أنحاء العالم، والذين أتوا خصيصا بدعوة من المحافظ أثناء تكريمه الشهر الماضى بالكويت.

وقام المهندس كرم معوض مستشار المحافظ للشئون الهندسية، باستعراض استراتيجية تنمية جنوب سيناء، والمقومات الطبيعة بها والصالحة للاستخدام مع ممثلى الشركات الكويتية من خلال التعريف بمساحة 23 ألف فدان بمنطقة صناعية بأبوزنيمة، وميناء الطور الذى تم ضمه ضمن تطوير محور قناة السويس، وميناء نويبع الذى يربط بين المشرق والمغرب، و9 مدن حضارية كبرى، ومدينة سانت كاترين الواعدة فى مجال السياحة الدينية.

وتابع مستشار المحافظ بتعديد مميزات مدينة شرم الشيخ ومنها وجود الشعاب المرجانية بكثرة، ولا تبعد سوى 5 ساعات طيران فقط عن دول أوروبا مما يجعلها أقرب مكان للغوص من أوروبا، بالإضافه للمناخ المشمس طول العام، ووجود الصحارى المتسعة يجعل بها سياحة السفارى، كما تستحوذ شرم الشيخ بمفردها على 24% من إجمالى السياحة بمصر، وتمثل 3 مليون سائح سنويا، وهى نسبة ضئيلة جدا بالنسبة للمقومات السياحية بشرم الشيخ.

وأشار مستشار المحافظ أن الموجود حاليا 21 مليون ليلة سياحية ومطلوب الوصول إلى 33 مليون ليلة أى القفز من مبلغ 2.6 مليار دولار إلى 5.9 مليار دولار سنويا، وهذه تزيد فرص العمل فى مجال السياحة من 88 ألف فرصة عمل، إلى 150 ألف فرصة عمل سنويا.

وأضاف مستشار المحافظ أن هناك خططا موضوعة للوصول لهذا العدد تعتمد على ثلاث محاور رئيسية وهى مشروعات داخل شرم الشيخ نفسها، ومشروعات بالمناطق المحيطة بشرم الشيخ، والمحور الثالث رفع كفاءة المنتج السياحى نفسه والتنوع فى البرامج السياحية.

وأوضح المهندس كرم معوض أن المستغل من شرم الشيخ هو 20% فقط من مساحتها، وأن هناك مشروعات هامة وواعدة منها إنشاء منتجعات ومراكز متخصصة لسياحة المؤتمرات والمعارض والمهرجانات الدولية، وهى تعطى دخلا أكثر من السياحة الترفيهية.

وأشار المهندس كرم معوض أنه مطلوب إنشاء مارينا عالمية لليخوت لسياحة الأثرياء بمنطقة خليج القرش، أو رأس الكنيسة فى المسافة ما بين طور سيناء، وشرم الشيخ، كما أشار مستشار المحافظ لامتداد شرم الشيخ على مساحات طويلة وبمساحة 29 ألف فدان.

وفى نهاية اللقاء دعا المحافظ ممثلى كبرى الشركات الكويتية للغذاء، وقام بتسليمهم درع المحافظة، كما قاموا بتقديم التهنئة للمحافظ على نجاح المؤتمر الاقتصادى، والشكر على مجهوداته، ووعدوا باستثمارات كبرى تصل لمليارات الدولارات بشرم الشيخ فى صورة مشروعات كبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة