بعد مصرع سائح ألمانى هاجمته سمكة قرش بمرسى علم.. محميات البحر الأحمر: الهجوم واقعة نادرة.. والسلوك المخالف فى الرياضة البحرية السبب.. ومطالب من العاملين بالسياحة بإجراء مسح بحرى للمنطقة

الأحد، 22 مارس 2015 02:42 م
بعد مصرع سائح ألمانى هاجمته سمكة قرش بمرسى علم.. محميات البحر الأحمر: الهجوم واقعة نادرة.. والسلوك المخالف فى الرياضة البحرية السبب.. ومطالب من العاملين بالسياحة بإجراء مسح بحرى للمنطقة سمكة قرش
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تامر كمال مدير محميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر، تعليقًا على هجوم سمكة القرش أمس على سائح ألمانى الجنسية، بشواطئ مدينة مرسى علم، إن تلك الوقائع نادر حدوثها بشواطئ البحر الأحمر عموماً.

مدير محميات الجزر الشمالية: 19 نوعا من القروش فى البحر الأحمر أكثرها فى مناطق الجنوب


وأضاف تامر كمال مدير محميات الجزر الشمالية بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع" "يوجد تقريبا ١٩نوعا من القروش فى البحر الأحمر أكثرها فى مناطق الجنوب، وخاصة منطقة بيت القروش، ومنها المسالم والمفترس، وأن أخطر الأنواع المفترسة تسمى قرش النمر واللونج مانوس، ولكن أقل خطورة من القرش الأبيض الموجود فى أستراليا.

السلوك الخاطئ فى ممارسة الرياضات البحرية السبب


وعلل مدير محميات الجزر الشمالية حدوث تلك الواقعة، بالسلوك الخاطئ فى ممارسة الرياضات البحرية، أو عمليات الصيد التى تثير القرش فينقض على فريسته، وأوضح أن عدداً كبيراً من السياح يرغبون فى الغطس فى مناطق تواجد القروش لمشاهدتها، وأوضح أنه خلال القيام بأعمال الغطس يجب اتباع إرشادات السلامة فى عملية الغطس.

إرشادات حتى لا تتعود أسماك القرش على الاقتراب للإنسان


وأوضح أن هناك تحذيرات معينة لابد على العاملين فى النشاط البحرى وخاصة أصحاب وقائدى اللنشات السياحية والسياح أيضا اتباعها، منها عدم إطعام الأسماك، حتى لا تتعود على الاقتراب للإنسان كلما قام بعمل رياضة بحرية.

وأشار إلى أنه من أهم تلك الإرشادات عدم إلقاء مخلفات الطعام فى المياه التى تؤدى إلى اتباع الحيوانات البحرية للإنسان كلما اقترب منها، مؤكدا أن من أهم تلك الإرشادات هى الصيد بالهنجر، والذى يتسبب فى إسالة دماء الأسماك مما يؤدى لجذب سمكة القرش.

مسئولو القرى السياحية يطالبون بمسح بحرى


من ناحية أخرى طالب عدد من مسؤولى الفنادق والقرى السياحية بمدينتى القصير ومرسى علم أجهزة وزارة البيئة، بتكليف عدد من الباحثين والمتخصصين فى علوم البحار بجهاز محميات البحر الأحمر، بالانتقال لمنطقة الكيلو 65 بطرق القصير مرسى علم لإجراء عملية مسح بحرى وبيئى لمنطقة القرى السياحية، وذلك بعد واقعة ظهور إحدى أسماك القرش الضخمة أمام شواطئ قرية سياحية ومقتل سائح ألمانى بعد مهاجمته أثناء ممارسته رياضة السنوركلينج والتهام ساقه الأيمن بالقرب من منطقة خليج كورايا.

يذكر أن سمكة قرش هاجمت سائح ألمانى أمس السبت، على شواطئ مدينة مرسى علم، يدعى ارت مان دلتر يبلغ من العمر 52 عاما، مما أدى إلى مصرعه، بعد أن قامت بالتهام قدمه اليمنى، تم نقله لمستشفى القصير المركزى وإخطار سفارته لاستلام جثته.


موضوعات متعلقة:


- مصرع ألمانى الجنسية هاجمته سمكة قرش فى مرسى علم












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة