4 عبارات ممنوع تقولها لصديقك اللى بيحاول يعمل "دايت"

الإثنين، 23 مارس 2015 02:14 م
4 عبارات ممنوع تقولها لصديقك اللى بيحاول يعمل "دايت" عبارات لا يجب أن تقولها أبدًا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صراع نفسى شرس يخوضه كل شخص يريد أن يتخلص من وزنه الزائد والالتزام بنظام غذائى صحيح، فيصارع عاداته الغذائية، وحبه للطعام، وفى الوقت نفسه يخوض صراعا مع المحيطين به الذين لا يساعدونه أبدًا فى أن يصمد فى مواجهة إغراءات الطعام، كى لا تكون واحدًا من هؤلاء الذين يفسدون محاولات أصدقائهم للالتزام بالنظام الغذائى الصحيح، هناك على الأقل 4 عبارات لا يجب أن تقولها له أبدًا.

إيه دا أنت هتاكل دا- 2015-02 - اليوم السابع

"إيه دا أنت هتاكل دا"



لا تشير أبدًا إلى طبق الخضراوات الصغير أو قطع الفاكهة التى ينوى صديقك أكلها، وتسأله باستنكار "إيه دا أنت متأكد إنك هتاكل دا بس"، لا تحاول الإشارة من قريب أو من بعيد إلى كمية الأكل التى يريد تناولها ولا طبيعة الأكل، فقد تتسبب فى إصابته بالإحباط أو تجعله يشعر بالحرج.



"أنا جربت الرجيم قبل كدة وتخنت تانى"



هذه العبارة هى أسوأ ما يمكن أن تقوله لشخص بدأ لتوه نظامًا غذائيًا جديدًا، ويحاول الالتزام به، ويحاول أن يشحن إرادته ويحفز نفسه بأن يفكر فى النتيجة الإيجابية التى ستعود عليه من الرجيم وهى التمتع بجسم رشيق.



"أنت مش محتاج تخس"



لا يجب أبدًا أن تقول هذا لصديقك حتى لو كنت تراه رشيقًا، فالتزامه بنظام غذائى صحيح سيجعل صحته أفضل وشعوره بنفسه أفضل، ولا يجب أبدًا أن تدفعه لمقارنة نفسه بآخرين من حيث الجسم.



"تعالى نخرج نتغدى عشان نحتفل"



لا يجب أن تنطوى كل المناسبات والاحتفالات الاجتماعية على الطعام، وليس شرط أن ينحصر مفهوم "الخروجة" فى تناول الطعام خارج المنزل، إذا كنت تعرف شخصًا يحاول إنقاص وزنه حاول أن تتجنب هذه الفكرة بشكل خاص، واحرص على أن يكون احتفالكما معًا بمناسبة ما مقتصرًا على المشروبات، أو من خلال نشاط ينطوى على بعض الحركة والحيوية.


موضوعات متعلقة..



-4 أسباب تخليك تختار الصديق قبل الرجيم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة