بمشاركة عدد من الدول العربية..

جامعة المنوفية تنظيم المؤتمر الدولى لجودة التعليم وتحديات العصر

الخميس، 26 مارس 2015 04:24 ص
جامعة المنوفية تنظيم المؤتمر الدولى لجودة التعليم وتحديات العصر الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية التربية النوعية جامعة المنوفية بمدينة أشمون أمس المؤتمر العلمى الدولى الثالث "جودة التعليم وتحديات المستقبل.. رؤى وآفاق"، تحت رعاية الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية وإشراف الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ورئاسة الدكتورة أمانى عبدالمقصود عميد الكلية، ويشارك بالحضور لفيف من العلماء والباحثين ووكلاء الوزارات المختلفة بالمحافظة وعدد من العلماء العرب.

من جانبها صرحت الدكتورة أمانى عبدالمقصود عميدة الكلية ورئيس المؤتمر أنه من أهم أهداف المؤتمر إعلاء دور جودة التعليم لمواجهة تحديات المستقبل ووضع رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم والتطلع إلى الجديد فى استراتيجيات التعليم والتعلم وتطوير المناهج لتواكب قضايا التعليم المختلفة وترسيخ رؤى مستقبلية نحو استخدام التكنولوجيا المعاصرة لتطوير العملية التعليمية والمعوقات المؤثرة على جودة التعليم وطرق التعامل معها.

وأضافت عميدة الكلية أن قسم التربية الفنية شارك فى المؤتمر ببعض الأنشطة وورش العمل على هامش المؤتمر العلمى الدولى الثالث بعنوان "جودة التعليم وتحديات المستقبل.. رؤى وآفاق"، وتكون من ورشة "فن الراكو".

وأشارت الدكتورة أمانى عبدالمقصود أن الندوة تهدف لتوعية الطلاب فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا من خلال الممارسات الفنية الخاصة بفن الخزف وورشة "يلا نلون" التى تهدف لتنمية الرؤية الفنية لدى الطلاب من خلال إعادة تشكيل بعض العناصر المتوفرة فى الطبيعة بما يطرح أمامهم رؤية جديدة فى التربية الميدانية، كما تهدف ورشة "أدوات المدرسة الجميلة " إلى تفعيل دور الفن فى حياة الطفل من خلال بعض الأنشطة الفنية باستخدام الخامات المتاحة فى البيئة، وتهدف ورشة "فن وحرفة" فى مجال النسيج إلى التكامل بين دراسة الفن الأكاديمى وصاحب الحرفة بتقاليدها والوصول لعمل فنى معاصر.

ومن جانبها أكدت الدكتورة دعاء فكرى أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية ورئيس المركز الإعلامى للمؤتمر أن إدارة الكلية تلقت أكثر من 25 بحثا من علماء مصريين من داخل مصر وخارجها من الدول العربية وأبرزها ليبيا والأردن والسودان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة