وزير الطاقة التركى: التيار الكهربائى يعود إلى 90% من مدينة إسطنبول

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:07 م
وزير الطاقة التركى: التيار الكهربائى يعود إلى 90% من مدينة إسطنبول أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الطاقة التركى طانر يلدز إن التيار الكهربائى بدأ يعود إلى مناطق الانقطاع فى تركيا، وأن 90 % من مدينة إسطنبول عادت إليها الكهرباء.

وأضاف يلدز فى تصريحات للصحفيين، أن التيار الكهربائى سيعود من جديد إلى كل مكان خلال فترة قصيرة، مشيرا إلى أن مناطق "تراكيا" (شمال غرب البلاد) والبحر الأسود (شمالى تركيا) وشرقى هضبة الأناضول، عادت إليها الكهرباء بشكل تام، ويجرى العمل لإعادة التيار الكهربائى إلى المناطق الداخلية من هضبة الأناضول وبحر إيجة والبحر المتوسط وجنوب شرقى تركيا.

انقطاع التيار الكهربائى بتركيا


وانقطعت الكهرباء بعموم تركيا، وخاصة بالمدن الكبرى مثل "أزمير" و"إسطنبول" و "أنقرة" و"طرابزون" و"أنطاليا" و"بورصة"، وتوقفت حركة المرور التى تعتمد اعتمادا كاملا على الكهرباء، ووجهت السلطات تعليمات لقوات الشرطة بالنزول للشوارع لتنظيم حركة المرور.

كما توقفت حركة الطيران بالمطارات الكبرى مثل "اسنبوغا" فى أنقرة ومطارات إسطنبول وأنطاليا وبورصة، وتوقفت حركة المترو فى "مرمراى"، ومنع دخول المواطنين للمترو بها.

من جهته قال رئيس وزراء تركيا أحمد داوود أوغلو إنه يجرى التحقيق فى كل الاحتمالات وراء انقطاع التيار الكهربائى بعموم البلاد اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنه وجه تعليمات بتشكيل لجنة أزمة لمعالجة المشكلة.

انقطاع للكهرباء بجميع أنحاء تركيا و توقف حركة المطارات و المترو(تحديث)








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة