بالصور.. سيارة طلاب هندسة القاهرة "صديقة البيئة".. يقودها محلب.. وتقطع 57 كم بلتر بنزين واحد.. وتفوز بالمركز الرابع عالميا بـ"مسابقة شل".. والفريق يفوز بجائزة التواصل لأكثر الفرق توعية بأفكار المسابقة

الأربعاء، 04 مارس 2015 04:49 م
بالصور.. سيارة طلاب هندسة القاهرة "صديقة البيئة".. يقودها محلب.. وتقطع 57 كم بلتر بنزين واحد.. وتفوز بالمركز الرابع عالميا بـ"مسابقة شل".. والفريق يفوز بجائزة التواصل لأكثر الفرق توعية بأفكار المسابقة فريق هندسة القاهرة الفائز بالمركز الرابع
كتب وائل ربيعى- هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت سيارة "محلب" الموفرة للوقود لفريق طلاب كلية الهندسة فى جامعة القاهرة بالمركز الرابع، فى مسابقة شركة شل للسيارات الصديقة للبيئة "Shell Eco-Marathon" المقامة فى الفلبين فى الفترة 26 فبراير – 1 مارس 2015 فى فئة سيارات الضاحية (بنزين) Urban concept Gasoline.

كلية الهندسة جامعة القاهرة



فريق هندسة القاهرة الفائز بالمركز الرابع - 2015-03- اليوم السابع
فريق هندسة القاهرة الفائز بالمركز الرابع

وشارك فريق من كلية الهندسة جامعة القاهرة فى مسابقة تنظمها شركة شل بين طلاب من كبرى الجامعات فى تصميم وتصنيع السيارات الموفرة للوقود (الصديقة للبيئة) وهى مسابقة "Shell Eco-Marathon Asia 2015" المقامة فى مانيلا عاصمة الفلبين، وحصل الفريق على المركز لرابع فى فئة سيارات الضاحية التى تعمل بالبنزين Urban concept Gasoline.

وحصل الفريق على جائزة التواصل Communications Award وهى جائزة مخصصة لأكثر الفرق توعية بأفكار وأهداف المسابقة التى تتلخص فى التشجيع على ترشيد استهلاك الطاقة وكذلك المحافظة على البيئة.


فريق هندسة القاهرة مع السيارة الصديقة للبيئة فى الفلبين- 2015-03- اليوم السابع
فريق هندسة القاهرة مع السيارة الصديقة للبيئة فى الفلبين


وشاركت الكلية بسيارتين موفرتين للبنزين فى تصنيفى نماذج السيارت Prototype بالسيارة حورس وسيارات الضاحية Urban Conceptبالسيارة أنوبيس.

إسلام الطباخ



السيارة الفائزة بالمركز الرابع لطلاب هندسة القاهرة- 2015-03- اليوم السابع
السيارة الفائزة بالمركز الرابع لطلاب هندسة القاهرة

وقال إسلام الطباخ، منسق مشروعات كلية هندسة القاهرة، إن الفريق واجه العديد من الصعوبات تتمثل فى أن الفريق لم يتسلم سيارته التى أرسلها لمنظمى المسابقة قبل المسابقة بـ20 يوما إلا بعد بدء المسابقة بيوم، وذلك أدى لتأخيره فى دخول الاختبارات مما أضعف فرص تكرار المحاولات للفريق.

الطلاب خلال ورشة تصليح السيارة بالمسابقة- 2015-03- اليوم السابع
الطلاب خلال ورشة تصليح السيارة بالمسابقة

وأضاف الطباخ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد فى المسابقة لكل فريق عدة محاولات تسجل أعلاها لكن لم يتمكن الفريق من ذلك بسبب تأخير استلام السيارة، مؤكدا أن الفريق حصل على المركز الرابع بفارق يقل عن الثالث بـ900 متر فقط، مشيرا إلى أنه إذا تم العديد من التجارب على المضمار كانوا حققوا نجاحا كبيرا.

سيارة الفريق أنوبيس



وحصلت سيارة الفريق أنوبيس على المركز الرابع فى مسابقة فئة سيارات الضاحية الموفرة للبنزين Urban concept Gasoline من بين 15 سيارة مشاركة فى ذات الفئة. علما بأن المشاركة كانت الوحيدة على مستوى الفرق المشاركة من أفريقيا والشرق الأوسط فى فئة Urban concept.


	السيارة بمضمار السباق بمسابقة شل بالفلبين- 2015-03- اليوم السابع
السيارة بمضمار السباق بمسابقة شل بالفلبين

ويعتبر ماراثون شركة شل البيئى يعتمد على قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وتصنيع سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفائة حيث إن الفريق الفائز هو الفريق الذى تقطع سيارته أكبر مسافة باستخدام أقل قدر من الوقود وقام فريق كلية الهندسة – جامعة القاهرة بالعمل على تصميم وتصنيع السيارتين بالكامل فى مصر على مدار العام الماضى وحققت سيارة الفريق فئة سيارات الضاحية الموفرة للبنزين Urban Concept Gasoline كفاءة وقود تمكن السيارة من قطع 57 كم باستخدام لتر واحد فقط من البنزين. تم تصميم و تنفيذ جسم السيارة من الألياف الزجاجية.

سيارة فريق هندسة القاهرة تحصل على المركز الرابع فى التصنيف- 2015-03- اليوم السابع
سيارة فريق هندسة القاهرة تحصل على المركز الرابع فى التصنيف

ويتكون الفريق من مجموعة من طلاب أقسام القوى ميكانيكية والتصميم الميكانيكى والإنتاج والطيران والفضاء والإلكترونيات والاتصالات بالكلية وهم: إسلام تيسير وأحمد كرم ومحمد عبد الهادى وحامد جمال وأحمد على وأحمد حسين وباهر الشيمى وأسماء إسماعيل وأحمد السيد ويوسف لبيب وعمرو عصام وعبد الكريم الليثى و أحمد حلمى وسماح إبراهيم، والمهندس إسلام الطباخ، بالإضافة إلى عدد آخر من أعضاء الفريق الذين لم يتمكنوا من السفر.

ويعمل الفريق تحت إشراف الدكتور أسامة البحار، والدكتور عمر حزين بقسم هندسة القوى الميكانيكية، والدكتور محمود عبد ربه بقسم التصميم الميكانيكى والإنتاج.

الموضوعات المتعلقة..


فريق هندسة القاهرة يفوز بالمركز الرابع بمسابقة "شل" بالفلبين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة