تساؤلات حول الظهور الأول لـ"نجلى مبارك".. سر عودة رجال الرئيس الأسبق للمشهد عبر واجبات العزاء..ورسالة جمال وعلاء من وجودهما بميدان التحرير.. ودافع استقبالهما بحفاوة..وسر نسيان بلاغات "بكرى" ضد الأسرة

السبت، 11 أبريل 2015 02:27 ص
تساؤلات حول الظهور الأول لـ"نجلى مبارك".. سر عودة رجال الرئيس الأسبق للمشهد عبر واجبات العزاء..ورسالة جمال وعلاء من وجودهما بميدان التحرير.. ودافع استقبالهما بحفاوة..وسر نسيان بلاغات "بكرى" ضد الأسرة علاء وجمال مبارك فى عزاء والدة مصطفى بكرى
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن الظهور الأول لجمال وعلاء نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أمس الجمعة، فى عزاء والدة الكاتب الصحفى مصطفى بكرى بمسجد عمر مكرم، أمرًا طبيعيًا، قدر ما يُبرز عددًا من علامات الاستفهام المهمة التى يرتبط أولها بفكرة الظهور الأول لعدد كبير من رجال نظام مبارك بعد البراءة، فدائمًا ما يكون فى واجبات تقديم عزاء.

الظهور الأول لزكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، بعد حصوله على البراءة، كان فى عزاء اللواء أركان حرب سعد أبو ريدة، كما ظهر أحمد نظيف، رئيس وزراء الأسبق لأول مرة فى عزاء عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق، كما ظهر سامح فهمى فى عزاء الدكتور أسامة الباز، الأمر الذى يفرض تساؤل: "هل كل هؤلاء - لاسيما نجلى مبارك - يجدون فى مناسبة العزاء نافذة لظهورهم خاصة أنه لا يستطيع أحد منعهم أو توجيه اللوم لهم فى حضور عزاء؟!".

حضور جمال وعلاء بمسجد عمر مكرم، قبلة مصابى ثورة 25 يناير، التى انفجرت ضد والدهما "مبارك" من ميدان التحرير، الذى يبعد بأمتار قليلة عن المسجد، والذى قد مرا عليه حتماً قبل قدومهما للعزاء وشاهدا ملامحه، وذلك لأول مرة منذ أربع سنوات عقب الثورة، يضعنا أمام تساؤل جديد: "هل يريد أبناء مبارك توجيه رسالة سياسية بذلك أم أن الأمر مجرد واجب اجتماعى؟".

أما مصطفى بكرى فقد عارض والدهما بحدة فى كتاباته وخلال تواجده بالبرلمان، وتقدم ضده ببلاغات عدة ربما ساقه أحدها إلى وراء القضبان، حتى أن فريد الديب محامى مبارك كشف عن أن "بكرى" تقدم ببلاغ آخر ضد جمال مبارك ذاته يتهمه بالاستيلاء على 75 طن ذهب، وتحويلها إلى حسابه الخاص، فكيف تناسى نجلا مبارك كل هذا وبادرا بتقديم العزاء؟، أم أن هناك رابطًا أسريًا قويًا مع "بكرى" يدفعهما لإسقاط الحسابات أمام واجب تقديم العزاء؟!

فى اللحظة التى دخل فيها نجلا مبارك مسجد عمر مكرم، كان كل الحاضرين فى استقبالهما بحفاوة، لعل أولهم كان الإعلامى أحمد موسى الذى حرص على توفير مكان بارز لهما.. الابتسامة والأحضان الحارة، إضافة إلى ما جهر به أحد المشاركين بالعزاء مندهشًا من الحفاوة الشديدة التى تم استقبالهما بها، قائلاً: "شوفوا الناس حواليهم إزاى علشان بيحبوهم"، تدفع لتساؤل رابع: "هل تلك الحفاوة تعبر عن تعاطف معهما والحالة التى وصلت إليها أسرتهما؟! أم أنه اقتناع بأنهم يستحقون كل هذه الحفاوة لما قدمه أبوهما "مبارك" لهذا البلد؟!



أخبار متعلقة:

بالفيديو والصور.. أول ظهور عام لـجمال وعلاء مبارك فى عزاء والدة مصطفى بكرى بمسجد عمر مكرم..خطفا الأضواء بأناقتهما..مكثا ربع ساعة ولم يشربا القهوة..المعزون احتشدوا لمصافحتهما..وغادرا برفقة 4 بودى جارد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة