6 مشاهد فى الثلاثية الثانية على التوالى لخسارة محمد صلاح مع فيورنتينا.. مونتيلا يثير الغموض حول دور الفرعون داخل المستطيل الأخضر.. والوضع السيئ للاعبى الفيولا يقتل قدرات الدولى المصرى

الأحد، 12 أبريل 2015 06:35 م
6 مشاهد فى الثلاثية الثانية على التوالى لخسارة محمد صلاح مع فيورنتينا.. مونتيلا يثير الغموض حول دور الفرعون داخل المستطيل الأخضر.. والوضع السيئ للاعبى الفيولا يقتل قدرات الدولى المصرى نابولى وفيورنتينا
كتب- أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسارة فريق فيورنتينا المحترف فى صفوفه المصرى الدولى محمد صلاح، بثلاثية نظيفة أمام مضيفه نابولى ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدورى الإيطالى، لم تكن مجرد هزيمة عادية، وإنما وضعت الفيولا ومديره الفنى مونتيلا فى موقف صعب، فى ظل الهبوط الفنى الذى بدا واضحاً على الفريق فى الآونة الأخيرة، بداية من الخسارة بثلاثية أمام يوفنتوس فى نصف نهائى كأس إيطاليا، قبل أن يخسر اليوم أيضاً بنفس النتيجة، وذلك بعد سلسلة من النتائج الطيبة والأداء الجيد الذى ظهر عليه الفيولا منذ قدوم الفرعون المصرى.

فى هذا الصدد نرصد 6 أسباب أدت لخسارة فيورنتينا والتراجع للمركز الخامس برصيد 49 نقطة فى لائحة ترتيب "الكالتشيو" التى شهدت تقدم نابولى للمركز الرابع برصيد 50 نقطة:

غلق المساحات على صلاح


نجح الإسبانى رافاييل بينيتيز المدير الفنى لنابولى فى غلق مساحات الملعب أمام سرعة انطلاقات الفرعون المصرى محمد صلاح، وهى الميزة التى جعلته أشهر لاعبى العالم، مما أدى إلى غلق مفتاح لعب الفيولا لتقل فرص الفريق البنفسجى على مرمى المنافس.

غياب الدعم لصلاح


لم يجد صلاح الدعم الجيد من لاعبى وسط الملعب والمدافعين عند بناء الهجمات من الخلف، وكان يضطر الدولى المصرى للتراجع إلى مناطق الوسط حتى يتثنى له لمس الكرة بسبب عدم قدرة زملائه على تمرير الكرات له، ووضعه فى وضع جيد أمام مرمى نابولى، وهو ما تسبب فى إخفاء قدرات "ميسى مصر" فى الخطوط الهجومية.

دور صلاح الغامض


خلال المباراة لم تتحدد مهام صلاح فى المباراة، وكان حائرا بين أن يكون المهاجم الصريح للفريق، أم يقوم بدور صانع الألعاب، ويكون متأخر عن المهاجم المختفى، فى ظل وجود اللاعب المتواضع السلوفينى جوسيب إيليستيش، وهو ما كان يتطلب تدخل من جانب مونتيلا الذى وقف مكتوف الأيادى خارج الخطوط، دون أن يحدث جديد داخل الملعب.

التشكيل الخاطئ


قدم مونتيلا خدمة "تكتيكية" مجانية لرفاييل بينيتيز عندما احتفظ بالثنائى ماريو جوميز المهاجم الألمانى العملاق، والإسبانى خواكين، وهما أكثر لاعبين متفاهمين مع صلاح فى الملعب، والدليل على أن معظم أهداف المصرى الدولى مع الفيولا كانت بتعاون ثنائى مع أحد اللاعبين أو مع السنغالى باباكار.

ضعف الدفاع


هفوات قاتلة شهدها خط دفاع فيورنتينا أمام نابولى الذى استغل الأمر وأدركه خلال اللقاء، وضغط بينيتيز ودفع باللاعب المخضرم السلوفاكى مارك هامسيك الذى سجل الهدف الثانى فور دخوله الملعب.

معسكر العقاب لنابولى


على هامش خروج الفريق من نصف نهائى كأس ايطاليا أمام لاتسيو قرر رئيس نادى نابولى أوريليو دى لورينتيس بأن يمكث الفريق فى معسكر مغلق ولو كان خسر أمام فيورنتينا كان سيستمر هذا المعسكر وهو الأمر الذى انعكس على اللاعبين وأجبرهم على تقديم كل ما لديهم أمام الفيولا.



أخبار متعلقة:


بالفيديو.. محمد صلاح سلاح فيورنتينا للثأر من نابولى


"سكاى إيطاليا" تنصب محمد صلاح ملكًا على لاعبى فيورنتينا









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة