دراسة: التدريبات البدنية تمنح كبار السن من الرجال حياة جنسية أفضل

الخميس، 02 أبريل 2015 02:21 م
دراسة: التدريبات البدنية تمنح كبار السن من الرجال حياة جنسية أفضل تدريبات بدنية - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلصت دراسة شملت كبار السن من الرجال الذين يعانون من زيادة فى الوزن، إلى أن من يحرصون على ممارسة التدريبات البدنية يعيشون حياة جنسية أكثر نشاطا.

وقال الباحثون المشاركون فى الدراسة إن النتائج تشير إلى أن التدريبات البدنية قد تصبح يوما علاجا لمن يعانون عجزا جنسيا.

وربطت دراسات سابقة بين النشاط البدنى والجنسى لكن الدراسة الأخيرة هى أول دراسة تشمل نسبة كبيرة من الأمريكيين السود، وخلصت إلى أنهم يحصلون على نفس الفوائد التى يحققها البيض.

وقالت الباحثة ادريانا فيدال المشاركة فى الدراسة "نتائجنا تؤكد نتائج أعمال سابقة لكن لم تتعامل أى دراسة قط من قبل مع تأثير التدريبات البدنية على الأداء الجنسى للرجال السود، وهم فئة تنتشر بينها العوامل التى تسبب هذا العجز ومنها السمنة والسكرى وأسلوب الحياة الذى يفتقر للحركة وتدنى الوضع الاجتماعى والاقتصادى".

وفحصت فيدال وزملاؤها عادة ممارسة التدريبات البدنية والنشاط الجنسى لما يصل إلى 295 رجلا فى إطار بحث لتقييم مخاطر سرطان البروستاتا فى مركز دورهام فيتيرانز أفيرز فى نورث كارولاينا.

وكان متوسط عمر الرجال 62 عاما تقريبا وكان جميعهم يعانون من زيادة فى الوزن أو سمنة، وكان ثلثهم تقريبا مرضى بالسكرى أو أصيبوا بأزمات قلبية وألم فى الصدر.

كما كان ثلاثة أرباعهم من المدخنين أو كانوا يدخنون من قبل، وشملت المجموعة 93 أمريكيا أسود أى ثلث العدد الإجمالى الذى شملته الدراسة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة