أصحاب المخابز" تطالب الدولة بتحرير كامل لمنظومة الخبز

الأحد، 05 أبريل 2015 06:14 م
أصحاب المخابز" تطالب الدولة بتحرير كامل لمنظومة الخبز صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز، بالشكر لأصحاب المخابز، حيث أنهم السبب الرئيسى فى نجاح منظومة الخبز الجديدة، وأنهم كانوا على قدر المسئولية، مطالباً الدولة بالحفاظ على أبناء هذه الصناعة الهامة ووقف الحملة الشرسة التى تشنها وزارة التموين ضدهم.

وأوضح "غراب" خلال الإجتماع الذى عُقد اليوم بالإتحاد العامة للغرف التجارية، المعوقات التى يواجهها أصحاب المخابز، فجميع أدواتهم فى المنظومة غير مدعومة، والعمالة رفعت أجورها بصورة مضاعفة، ومستحقات أصحاب المخابز لا يحصلون عليها ما أثقل كاهلهم وأدى إلى توقف عدد كبير من مخابز بالمحافظات عن العمل.

وطالب رئيس الشعبة، بتحرير الصناعة تحرير كامل، ليتمكنوا من الإستمرار فى إنجاز الدولة الوحيد، مُشيراً إلى المصاعب التى تحملوها لتنجح المنظومة ويُقدم الخبز للمواطن بصورة لائقة، وإعادة النظر فى المعدلات والتكلفة، بالإضافة إلى بإبرام عقد موثق بين كل من وزارة التموين وصاحب المخبز تحدد فيه حقوق وواجبات كل طرف وآليات التعامل، وصرف جميع المستحقات المالية المتأخرة من المنظومات السابقة والحالية بدون جدولة.

وتابع "غراب": مساوئ المنظومة والانحراف عن المسار السليم بدأ من الشركة المنفذة للمنظومة، ومُفتشى التموين بدأوا يبحثون فى محاضر ومخالفات مر عليها ما يزيد عن 15 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة