وزير الرياضة يُعلن عن 5 اتحادات لن تلغى بند الـ8 سنوات

الإثنين، 06 أبريل 2015 05:31 م
وزير الرياضة يُعلن عن 5 اتحادات لن تلغى بند الـ8 سنوات خالد عبد العزيز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن هناك خمسة اتحادات رياضية ستُطبّق بند الـ8 سنوات بعدما منح قانون الرياضة الجديد المُزمع تطبيقه خلال الفترة المقبلة الأندية والاتحادات الرياضية الحق فى تطبيق هذا البند من عدمه.

كان المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، قد وافق على تعديلات اللجنة الأولمبية الدولية بقانون الرياضة الجديد، وفى مقدمتها منح الجمعيات العمومية للأندية والإتحادات الرياضية الحق فى تطبيق هذا البند أو إلغاؤه.

وقال وزير الشباب والرياضة، أن اتحادات كرة القدم وكرة اليد والملاكمة وتنس الطاولة والخماسى الحديث ، ستطبق بند الـ 8 سنوات خلال الفترة المقبلة، بناءً على قرار الجمعيات العمومية فى هذه الاتحادات.

وأشار وزير الرياضة، إلى أن استمرار الـ 5 الاتحادات فى تطبيق بند الـ 8 سنوات، يعتبر أول مرحلة من تطبيق مسودة مشروع قانون الرياضة الجديد لتفعيل دور الجمعيات العمومية للاتحادات فى إعداد لوائحها.

وأضاف عبد العزيز، إلى أنه سيتم العمل بتلك اللوائح عقب إقرار قانون الرياضة الجديد، ما يعكس حرص الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية على تعظيم دورها فى تقييم أداء مجالس إداراتها والمشاركة بفاعلية فى عملية اتخاذ القرارات والتى سوف تصب فى النهاية لصالح اللعبة ومتابعة كافة الأمور المالية والإدارية داخل اتحاداتها.



اخبار متعلقة..


- رسمياً.. وزير الرياضة يوافق على إلغاء بند الـ 8 سنوات فى القانون الجديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة