وكالة إيرانية: إخوان اليمن ينسقون مع السعودية فى عاصفة الحزم

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:50 م
وكالة إيرانية: إخوان اليمن ينسقون مع السعودية فى عاصفة الحزم جانب من عملية عاصفة الحزم
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت إيران عبر تقرير فى إحدى وكالات الأنباء التابعة لها تنظيم الإخوان المسلمين فى اليمن، المتمثل فى حزب التجمع اليمنى للإصلاح، بتقديم المساعدة للسعودية عبر معلومات استخبارية تهدف لتقديم العون لطائرات التحالف العربى التى تستهدف الحوثيين.

ونقل مراسل وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية فى اليمن عن ما وصفه بـ"المصدر الاستخباراتي" قوله أن التنسيق يجرى بين الطيران السعودى و"أعضاء فى حزب الإصلاح الفرع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين"، مضيفا أن هناك "تنسيقا عاليا" بين الطيران وأعضاء حزب الاصلاح بالعاصمة صنعاء، داعيا إلى "الإبلاغ الفورى عن أى تحرك مشبوه خصوصاً لمسلحى الإصلاح".

وأضافت الوكالة أنها حصلت على معلومات حول "تحرك وتجهيز لمسلحى الحزب بالعاصمة صنعاء وبعض المحافظات التى تشهد تحركا عسكريا مواليا لهم بالتنسيق مع قيادة التحالف لمهاجمة صنعاء وبعض المحافظات بشكل مباغت لإحداث حالة ارتباك فى صفوف الجيش واللجان الشعبية، والسيطرة على المقرات الحكومية"، مضيفة أن هناك "خطة حالية تعد بالتنسيق مع السعودية.. لمحاولة السيطرة على المقرات العسكرية والمخازن التابعة لها".

وزعمت المصادر للوكالة أن خطة حالية تعد بالتنسيق مع السعودية لإحداث الفوضى فى المحافظات وخصوصا العاصمة صنعاء، ومحاولة السيطرة على المقرات العسكرية والمخازن التابعة لها، مضيفاً أن السعودية أرسلت الدعم لهذا التحرك مع التزامها بالتمويل الدائم لتنفيذ تلك المخططات بإسناد طيران الجو للتحالف السعودى.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة