الجبهة المصرية يكلف 3 لجان لوضع خطة الانتخابات.. برئاسة مجدى علام لكتابة وثيقة سياسية للائتلاف وأخرى لتأهيل المرشحين على الرقابة والتشريع بالبرلمان.. وقدرى أبو حسين: نتواصل مع أحزاب لضمهم للائتلاف

الخميس، 09 أبريل 2015 08:10 م
الجبهة المصرية يكلف 3 لجان لوضع خطة الانتخابات.. برئاسة مجدى علام لكتابة وثيقة سياسية للائتلاف وأخرى لتأهيل المرشحين على الرقابة والتشريع بالبرلمان.. وقدرى أبو حسين: نتواصل مع أحزاب لضمهم للائتلاف الدكتور مجدى علام
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف ائتلاف الجبهة المصرية لجنة برئاسة الدكتور مجدى علام القيادى بحزب مصر بلدى، لكتابة الوثيقة السياسية الجديدة للائتلاف تمهيداً لعرضها على اجتماع المجلس الرئاسى المقرر له الأحد القادم، كما كلف الائتلاف لجنة أخرى لوضع خطة تأهيل مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية القادمة على الأدوار التشريعية والرقابية ومناقشة الموازنة العامة، علاوة على تشكيل لجنة أخرى لإعداد الجدول الزمنى لمؤتمر الائتلاف بالمحافظات.

الجبهة المصرية تكلف لجنة لكتابة وثيقة سياسية لها



من جانبه قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف كلف الدكتور مجدى علام برئاسة لجنة سياسية تضم ممثلين عن أحزاب الجبهة لكتابة الوثيقة السياسية التى أوصى بها اجتماع المجلس الرئاسى لأحزاب الجبهة المصرية وعرضها على الاجتماع القادم للمجلس الرئاسى المقرر له الأحد القادم.


لجنة لإعداد جدول المؤتمرات بالمحافظات وأخرى لتدريب المرشحين على التشريع والرقابة



وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف كلف لجنة أخرى لإعداد الجدول الزمنى لمؤتمرات أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية فى المحافظات خلال المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن لجنة أخرى تعمل على وضع خطة تأهيل النواب للدور الرقابى والتشريعى ومناقشة الموازنة داخل البرلمان القادم وشرح للمرشحين الدور المقرر أن يقومون به تحت قبة البرلمان القادم.

إعادة تشكيل القوائم من الشخصيات المحلية لو أقر نظام الثمانية قوائم



وأشار الشهابى إلى أنه فى حال خروج قانون الانتخابات بنظام الثمانية قوائم فإن ائتلاف الجبهة المصرية سيحل كل قوائمه ويتجه لتشكيل قوائم جديدة من الشخصيات المحلية وقادة الأحزاب فى النطاق الجغرافى لهذه القوائم، لأنهم سيكونون الأكثر حظاً فى هذا الوقت حسب قوله.

تخوفات داخل الجبهة المصرية من الانشقاقات حال توسيع الائتلاف



وعن الاتصالات مع الأحزاب الأخرى أشار الشهابى أن الاتصالات تتوقف على توافق هذه الأحزاب مع الوثيقة السياسية التى سيستقر عليها ائتلاف الجبهة المصرية، لافتا إلى وجود تخوفات داخل الجبهة المصرية من حدوث شق لصف الائتلاف حال توسيعه وضم كيانات جديدة، مشدداً على الجميع يتعامل مع هذا الأمر بكل حذر تخوفا من حدوث أى مشكلات داخل الائتلاف.

ملامح الوثيقة السياسية لائتلاف الجبهة المصرية



وأضح الشهابى أن الوثيقة السياسية ستشمل تعديلات على وثيقة الائتلاف السابقة وتتلخص هذه التعديلات فى الإجابة عن الأسئلة الشائكة التى تشغل الرأى العام، على رأسها موقف الائتلاف من التحديات التى توجها مصر داخليا وخارجيا والعلاقات الدولية المصرية وتنويع مصادر التسليح وأزمة سد النهضة.

اتصالات بين الجبهة المصرية والمؤتمر وحماة الوطن ونداء مصر



من ناحيته كشف قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الائتلاف يعمل خلال الهيكلة الجديدة على سد الأماكن التى استقال أصحابها من أحزاب الجبهة ومن بينها أمين حزب الحركة الوطنية بالقاهرة ياسر قورة بعد استقالته واتجاه لتأسيس حزب جديد.

وكشف قدرى لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف يجرى اتصالات لم ترتق حتى الآن لوصفها بالحاسمة مع عدد مختلف من الأحزاب والائتلافات للتحالف معهم الفترة القادمة، لافتا إلى أن من بين هذه الكيانات حزب حماة الوطن وحزب المؤتمر وقائمة نداء مصر، مشدداً على أن الجبهة المصرية قائمة مستمرة تحت أى ظروف ومها كان شكل قانون الانتخابات الصادر.


موضوعات متعلقة



- بعد توصيات الفريق أحمد شفيق بتوسيع ائتلاف الجبهة المصرية.. اتجاه لإطلاق مبادرة توحيد الأحزاب الداعمة للدولة فى تحالف انتخابى واحد.. وإعادة الاتصالات مع "المؤتمر والغد والتجمع" لضمهم




- "الجبهة المصرية" يُقرر إعداد هيكل جديد وتأهيل المرشحين لمواجهة السلبيات















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة