مصدر قضائى: استمرار التفتيش على الأقسام والتحقيق فى المخالفات

الخميس، 09 أبريل 2015 03:19 م
مصدر قضائى: استمرار التفتيش على الأقسام والتحقيق فى المخالفات النائب العام هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى، إن حملة التفتيش المفاجئ على أقسام الشرطة التى بدأت بالقاهرة والجيزة، مستمرة لتطول باقى محافظات الجمهورية من قبل أعضاء النيابة العامة، لمتابعة حالة المحتجزين ورصد أى مخالفات للقانون والدستور.

وأوضح المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النائب العام المستشار هشام بركات أصدر تعليمات لأعضاء النيابة، ورؤساء النيابات الكلية، بتعميم حملات التفتيش على أماكن احتجاز المواطنين، للتأكد من حصولهم على حقوقهم التى حددتها اللوائح والقوانين.

وأكد المصدر على أن النيابة العامة بصدد فتح تحقيقات موسعة فى المخالفات التى رصدتها حملات التفتيش، وموافاة النائب العام بالنتائج التى توصل إليها أعضاؤها، لإزالة كافة أشكال الانتهاكات التى يتعرض لها المحتجزون.

وشن أعضاء النيابة العامة، الاثنين الماضى، حملة تفتيش مفاجئ على 9 سجون فى مختلف أنحاء الجمهورية، وجميع أقسام الشرطة بالقاهرة والجيزة، للتأكد من توافر جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين، وفقا لما كفله الدستور والقانون.

وكلف النائب العام أعضاء النيابة بدخول السجون والأقسام بصفة دورية مفاجئة للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من توافر كافة الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين وتوفير كافة سبل الرعاية لهم بما فيها تطبيق برامج إصلاحهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة