نشطاء يدشنون هاشتاج "السيسى فى عام" مع اقتراب مرور سنة على حكم الرئيس

الأربعاء، 13 مايو 2015 01:49 ص
نشطاء يدشنون هاشتاج "السيسى فى عام" مع اقتراب مرور سنة على حكم الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ذكرى مرور عام على رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر، فى 8 يوليو القادم أطلق النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هاشتاج يحمل عنوان "السيسى فى عام" لتهنئة الرئيس ببداية اقتراب العام الثانى لحكمه ولرصد أهم إنجازات الرئيس فى العام الأول.

إنجازات الرئيس فى أول عام من الحكم


وقد بدأ النشطاء فى التدوين على هذا الهاشتاج بعد حديثه الشهرى للأمة والذى يأتى فى إطار التواصل مع الشعب، لكشف كل الحقائق، واستمرارا لسلسلة أحاديث الرئيس السيسى التى بدأها فى 22 فبراير الماضى، حيث أشار الرئيس حينها إلى أنه سيلقى حديثا للشعب كل فترة ككشف حساب.

وكانت أول تغريدات النشطاء هى تهنئة الرئيس والاعتزاز به مؤكدين أنهم فخورون به كرئيس للجمهورية.

خطاب الرئيس جاء ملماً بكل المشكلات


وأشاد النشطاء بحديث الرئيس أمس والذى تناول العديد من القضايا الهامة بدءا من مكافحة الفساد والإرهاب وغيرها من القضايا الهامة التى يحتاج إليها الشعب المصرى التى كشف عنها الرئيس مؤكدين أن الخطاب ملمًا بكل المشكلات، التى تواجه الدولة، فى ظل الظروف الاقتصادية، والخطوات التى تمت داخل الدولة.

رصد لأهم الإنجازات


ورصد النشطاء أهم الإنجازات التى حدثت فى أول عام وأهمها نجاح ثورة 30 يونيو والإطاحة بحكم جماعة الإخوان والقضاء على الفتنة وتأمين الحدود للبلاد فى ظل الأوضاع الأمنية المضطربة التى تمر بها، والثأر للمصريين المسيحيين الذين قضوا نحبهم على يد عناصر تابعة لتنظيم "داعش". والمؤتمر الاقتصادى واستعادة علاقة مصر مع الكثير من الدول، وإعادة مكانة مصر لطبيعتها، مؤكدين أن المؤتمر الاقتصادى قبل أن يكون مؤتمرا لتنمية المشروعات وإعادة البناء لمصر كان إعادة ثقـة العـالم لمصر.

وقال أحد النشطاء إن العام الأول للرئيس لم يخلُ من الإنجازات شكرا يا ريس على جرعة الأمل وطمأنة الشعب على الجهد المبذول ليحس الشعب بالثمار قريبا كلامك أطفأ جمرات يبثها المثبطون فى عزيمتنا.

إعادة دور مصر فى أفريقيا


وتابع آخرون: "السيسى فى يوم واحد حرر مصر ورجع لها دورها فى أفريقيا"، "السيسى فى عام من قبرص لأسبانيا لتأمين المتوسط - ثم السعودية لتأمين باب المندب - ثم أثيوبيا لتأمين نهر النيل وحل مشكلة سد النهضة - ثم روسيا لتأمين القمح والسلاح"، "السيسى قضى على الفتنة الطائفية فى حركة قوية وهى فى ضرب داعش فى ليبيا لما قتلوا اخواتنا الأقباط وحرك الجيش للمصرى مش للدين".

مشروعات تنموية واقتصادية


وقال آخرون إن أهم إنجازات الرئيس فى العام الأول هى المشروعات التنموية والاقتصادية مثل المؤتمر الاقتصادى، وحفر "قناة السويس الجديدة"، مشروع قومى ضخم تم إنجازه بعمل جاد فى وقت زمنى يعود على مصر بالخير فى عام"، "تنمية المنطقة المطلة على قناة السويس لمنطقة صناعية تصدر منتجاتها إلى كل دول العالم وتوفر ما يقرب من مليون فرصة عمل"، "ووضع خطة لتطوير شبكة طرق جديدة لمصر."

فيما أشار آخرون إلى تنشيط السياحة مرة أخرى للبلاد معلقين: "لما سائح يحمل علم بلدك ويهتم بالسيلفى مع رئيسك اعرف أنه رجع يشعر بالأمان وهيجيى مصر".

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة:


- بالفيديو.. الرئيس فى حديثه للأمة: الجهاز الإدارى مترهل ونعد قانونا لتنظيمه.. نواجه الفساد بالإجراءات الأمنية والقضائية.. استثمارات بـ30مليار دولار بقطاع البترول..وحل 90% من مشكلة الكهرباء نهاية العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة