20 يوما ويدق جرس امتحانات الثانوية العامة.. المديريات توقع بروتوكولات مع الأمن والصحة والتموين لتأمين الأسئلة واللجان وتوفير زائرة صحية.. والوزارة تنشر إجابات الاختبارات التجريبية على موقعها

الجمعة، 15 مايو 2015 03:50 م
20 يوما ويدق جرس امتحانات الثانوية العامة.. المديريات توقع بروتوكولات مع الأمن والصحة والتموين لتأمين الأسئلة واللجان وتوفير زائرة صحية.. والوزارة تنشر إجابات الاختبارات التجريبية على موقعها امتحانات الثانوية العامة – أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عشرون يوما وتبدأ امتحانات الثانوية العامة، حيث تنطلق أعمالها 6 من يونيو المقبل بامتحانات طلاب النظام القديم و7 من ذات الشهر أول يوم باختبارات طلاب النظام الحديث، وتستعد وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بتوقيع عدة بروتوكولات مع جهات مختلفة.

بروتوكولات مع مديريات الأمن لتأمين لجان الامتحانات

قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن المديريات التعليمية وقعت برتوكولات مع مديريات الأمن لتأمين لجان الامتحانات ونقل أوراق الأسئلة والإجابات، بالإضافة إلى بروتوكول أيضا مع مديريات الصحة لتوفير الزائرات الصحية بلجان الامتحانات وأطباء فى بعض اللجان، على أن يقوموا بالمرور عليها أثناء فترة الامتحانات، خاصة أن الامتحانات تنطلق وتستمر تزامنا مع شهر رمضان.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن المديريات التعليمية وقعت أيضا بروتوكولات مع التموين لتوفير السولار للسيارات التى تعمل على نقل أوراق الأسئلة والإجابات من مركز توزيع الأسئلة إلى مقر اللجان، بالإضافة إلى توفير الخبز للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان بالمحافظات التى يؤدون فيها أعمال الامتحانات.

مخاطبة وزارة الكهرباء بضرورة تلاشى انقطاع التيار الكهربائى

وأوضح رئيس عام الامتحانات أنه تم مخاطبة وزارة الكهرباء بضرورة تلاشى انقطاع التيار الكهربائى أثناء سير الامتحانات، مؤكدا أن القوات المسلحة تعمل أيضا على تأمين لجان الامتحانات خاصة فى محافظة شمال سيناء والأماكن التى تشهد أعمال عنف، مشيرا إلى أن محافظة شمال سيناء ستكون اللجان فيها بعيدة عن الأماكن المشتعلة، لافتا إلى أن عدد اللجان على مستوى المحافظة وصل قرابة الـ"8 لجان فقط".

من جانبها قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية انتهت من المرور على الاستراحات الخاصة بالملاحظين والمراقبين، بمنطقة الواحات، مشيرة إلى أنه حرصا على استقرار وانتظام الامتحانات تم توفير 11 مولدا كهربائيا بـ"11 إدارة تعليمية من إجمالى 20 إدارة خوفا من انقطاع التيار الكهربائى ببعض اللجان".

وفى سياق متصل نشر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم المصرية، إجابات الامتحانات التجربية التى سبق أن وضعتها الوزارة على موقعها الرسمى لطلاب الثانوية العامة خلال الأيام القليلة الماضية، والتى وضعت أسئلتها عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى لتدريب الطلاب على نموذج الامتحانات الأصلى وكمعيار لقياس مستوى الطالب وتقييم نفسه.


وكانت الوزارة قد نشرت نماذج أسئلة امتحانات لجميع مواد الثانوية العامة على رأسها الكيمياء والفيزياء واللغة العربية والأحياء والرياضيات بجميع فروعها واللغة الإسبانية والفرنسية وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق.



موضوعات متعلقة..


"التعليم" تنشر إجابات نماذج الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية على موقعها

التعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة لأبنائنا فى السودان الأحد المقبل








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر الضوى

عمليات التصحيح العشوائية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة