"تقريب البعيد" لـ"عمار على حسن" عن "دار سما"

السبت، 16 مايو 2015 03:00 ص
 "تقريب البعيد" لـ"عمار على حسن" عن "دار سما" غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر عن "دار سما" كتاب جديد للروائى والباحث فى علم الاجتماع السياسى عمار على حسن بعنوان "تقريب البعيد" عن الجدل السياسى الدائر حول بعض القضايا التى تشغل الرأى العام المصرى فى الوقت الراهن.

ويقول عمار "أعطيت الكتاب عنوان "تقريب البعيد" لأنه ينطوى بالأساس على محاولة لشرح بعض المفاهيم والمصطلحات والمسائل والمشاكل والقضايا التى تناولها وتداولها الناس فى نقاشهم الضاج بالمشاحنات والخلافات بعد انطلاق الثورات والانتفاضات العربية".

وأضاف عمار " كُتبت مادة الكتاب متفاعلة مع سياق اجتماعى وسياسى حضر فيها بقوة وساهم فى تكوين مادتها، ولم يكن من المستساغ أن يتم تجاهله أو إنكاره ... لهذا سنقرأ فى الكتاب عن "النخبة" و"العنف" و"الاستبداد" و"الشارع السياسي" و"القيادة" و"الإرهاب" و"توحش المدن" علاوة على موضوعات أخرى متنوعة، فى الاجتماع والثقافة والسياسة والاقتصاد والإعلام والتاريخ، أنتجها كاتبها للرد على أسئلة واقع يتجدد باستمرار، وبطريقة لم تعهدها مجتمعات عاشت طويلا فى ظل الركود والجمود.
يشار إلى أن لـ "عمار على حسن نحو عشرين كتابا فى "العلوم السياسية" و"النقد الأدبي" و"التصوف" أهمها "التنشئة السياسية للطرق الصوفية فى مصر" و"النص والسلطة والمجتمع: القيم السياسية فى الرواية العربية" و"التغيير الآمن"، علاوة على أربعة عشر عملا أدبيا منها روايات "شجرة العابد" و"جبل الطير" و"السلفي" و"سقوط الصمت" ومجموعات قصصية مثل "أحلام منسية" و"عرب العطيات" و"التى هى أحزن" و"حكايات الحب الأول".


موضوعات متعلقة..


عمار على حسن يقدم 100 حكاية لـ "الحب الأول" عن "المصرية اللبنانية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة