نائب عراقى :"الحشد الشعبى" لن يدخل مراكز الأنبار وسيعمل على تأمينها

الخميس، 28 مايو 2015 12:27 م
نائب عراقى :"الحشد الشعبى" لن يدخل مراكز الأنبار وسيعمل على تأمينها عناصر داعش
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح النائب عن الأنبار عضو لجنة الأمن والدفاع محمد الكربولى بأن قوات "الحشد الشعبي" لن تدخل فى معارك مع مسلحى تنظيم (داعش) الإرهابى بمراكز مدن محافظة الأنبار.. وقال: أن "الحشد الشعبى لن يدخل مراكز المدن وسيعمل على تأمينها من الخارج، وأن ذلك سيقلل المشكلات التى حدثت فى مناطق أخرى سابقا".

ولفت الكربولى - فى تصريح صحفى اليوم الخميس - إلى أن عدد أبناء العشائر الذين تطوعوا فى الحشد رسيما بلغ 4500 مقاتل، وتمت إضافة 1500 مقاتل اليهم إلا أنهم ليسوا جميعا مسلحين.. وقال: إنه تمت عودة 60 ألف جندى إلى الجيش، و23 ألفا إلى الشرطة من خلال العفو الذى أصدره القائد العام للقوات المسلحة لاسيما فى المناطق الغربية.

وأكد الكربولى أن القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبى والعشائر تتقدم فى الأنبار بشكل جيد ويحكمون حصار الرمادى ويمسكون الأرض بشكل أفضل مما سبق.

على صعيد آخر، أقدم مسلحو (داعش) اليوم على صلب 3 مدنيين وقطع رأس اثنين آخرين بتهمة مخالفة تعليمات التنظيم وسط نينوى شمال غربى العراق، وتوعد المخالفين له بمزيد من العقوبات، وقالت مصادر محلية إن التنظيم قام بقطع رأسى اثنين بتهمة ممارسة السحر، فى ذات المكان الذى صلب فيه المدنيون، فى حضور عدد من أهالى المنطقة.

وأشارت إلى أن عصابات داعش فجرت اليوم أيضا "قلعة آشور" الآثرية فى قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق بعد أن زرعت بها العبوات الناسف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة