تجديد حبس مدير شركة إنتاج فنى بتهمة تلقيه تمويلا من قيادى إخوانى

الأحد، 14 يونيو 2015 03:26 م
تجديد حبس مدير شركة إنتاج فنى بتهمة تلقيه تمويلا من قيادى إخوانى حبس - أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد المستشار طارق أبو زايد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، حبس مدير شركة "اوجو العربية" للإنتاج الفنى، 15 يوما على ذمة التحقيق فى اتهامه بتلقى تمويل من أحد قيادات الجماعة الإرهابية الهاربين بين قطر ولندن.

كانت مباحث المصنفات ألقت القبض على " م،م،ا" مدير شركة الإنتاج الفنى، أثناء تواجده بمقر الشركة بالسيدة زينب، والتى تنتج أعمالا لقناة العربى ولها اتجاهات إخوانية وتبث إنتاجها من لندن، وذلك عقب تحريات توصلت إلى تمويل الشركة من قبل أحد قيادات الجماعة الإرهابية ويدعى "ج.ع.ى" هارب ما بين قطر ولندن.

وكشفت التحريات الأولية عن أن المتهم يصرف 30 ألف دولار بشكل يومى من بنك إسكندرية، ويسلمها لشخص آخر بتعليمات من مالك الشركة، وبهدف تمويل مظاهرات ومسيرات وأعمال الجماعة داخل مصر.

وبمواجهة النيابة العامة للمتهم اعترف بأن مالك الشركة هرب بين قطر ولندن، عقب ثورة 30 يونيه، وأن قناة العربى التى تبث من لندن لها توجهات إخوانية، وأن شركة أوجو تعمل لدعم الإخوان فى مصر.

وانتقل فريق من النيابة برئاسة أحمد عبد العزيز مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، ورئيس مباحث السيدة زينب ومعاونه وأحد متخصصى الخزائن إلى مقر الشركة، وبكسر الخزينة فى حضور مدير الشركة ومحاميه تبين أن بها 170 ألف جنيه و50 ألف دولار، و300 ألف يورو.

وعقب موافقة محكمة الاستئناف خاطبت النيابة العامة محافظة البنك المركزى بالكشف عن الحسابات السرية للمتهم، فى مختلف بنوك مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة