نقيب الفلاحين: وزير التخطيط وعدنا بتوفير الوقود وتطوير القرى الأكثر فقرا

الأحد، 14 يونيو 2015 05:44 م
نقيب الفلاحين: وزير التخطيط وعدنا بتوفير الوقود وتطوير القرى الأكثر فقرا أسامة الجحش نقيب عام الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث أسامة محمود الجحش، نقيب عام الفلاحين، مع الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، مشاكل الفلاحين، فيما يتعلق بكيفية الحصول على حصتهم من المواد البترولية التي يتم استغلالها في تشغيل الآلات الزراعية، إضافة إلى بحث مشاكل قرى الفلاحين الأكثر فقرًا والتي تحتاج إلى مرافق وتطوير، مؤكدا أن الوزير وعده بتوفير الوقود وتطوير القرى الأكثر فقرا.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، فى تصريحات صحفية، على أنه حال تطبيق المنظومة على الجميع، سيتم منح الفلاحين كروت تتضمن الحصص المخصصة لهم بما يتناسب مع حجم استهلاكهم، بناءً على الآلات المملوكة لهم وحجم الأراضي الزراعية، وحسب معايير التقدير المتبعة، مضيفًا أنه فى حال عدم صرف حصتهم من المنتجات البترولية، سيتم منحهم قيمتها نقدية.

وحول مشاكل قرى الفلاحين الأكثر فقرًا شدد أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، على ضرورة سرعة تقديم الخدمات والمرافق لهذه القرى، حتى يتسنى لأهلها العيش بشكل آدمي مناسب، خاصة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي الفلاحين اهتمامًا خاصًا.

من جانبه أكد وزير التخطيط، أنه تم وضع خطة شاملة لتطوير القرى الفقيرة والأكثر فقرًا، وأن الدولة تبذل كل جهدها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وبصفة خاصة، محدودي الدخل، ووضعت أولوية لتطوير مناطق معيشتهم من خلال توصيل المرافق اللازمة، وإنشاء مؤسسات خدمية لهم في مختلف المجالات تعليم وصحة، وغيرها.

وفي نهاية اللقاء أثنى نقيب عام الفلاحين، على اهتمام الحكومة وبالفلاحين، وعملها على تحسين مستوى معيشتهم، موجهًا الشكر للحكومة والقيادة السياسية، باسم فلاحين مصر، كما أكد أن النقابة ستتابع مع الوزارات المعنية ما تقدمه من أجل الفلاحين أولًا بأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة