نزاع عمرو النشرتى و"سينسبرى" يعود للظهور بعد 15 سنة.. رجل الأعمال: "الشركة البريطانية" حصلت على مستحقاتها كاملة والتقرير المالى للمجموعة أقر شرائى أسهمها سنة 2002 وادعاءات الشركة ليست صحيحة

الجمعة، 19 يونيو 2015 09:54 م
نزاع عمرو النشرتى و"سينسبرى" يعود للظهور بعد 15 سنة.. رجل الأعمال: "الشركة البريطانية" حصلت على مستحقاتها كاملة والتقرير المالى للمجموعة أقر شرائى أسهمها سنة 2002 وادعاءات الشركة ليست صحيحة رجل الأعمال عمرو النشرتى
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد النزاع بين رجل الأعمال عمرو النشرتى، وسلسلة متاجر سينسبرى الإنجليزية، إلى الظهور مرة أخرى فى الفترة الأخيرة، على خلفية الحكم الصادر ضد مايك كوبيه، الرئيس التنفيذى لسلسلة متاجر سينسبرى البريطانية، بالسجن عامين فى مصر بتهمة الاختلاس، وأكدت الشركة ردًا على الحكم بأن النشرتى وافق على إعادة شراء أسهم "سينسبرى" عندما أرادت الانسحاب من السوق المصرية، لكن من خلال شيكات اتضح أنها بدون رصيد.

عمرو النشرتى: الشركة حصلت على قيمة الصفقة بالكامل

وكشف رجل الأعمال عمرو النشرتى، أن شركة سينسبرى حصلت على قيمة صفقة إعادة شراء أسهم شركة سينسبرى عندما أرادت الشركة الانسحاب من السوق المصرية، والتى تبلغ 14 مليون جنيه إسترلينى، وأن ادعاءات الشركة ليست صحيحة.

ميزانية الشركة أقرت إتمام البيع فى 2002

وأكد النشرتى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن شركة سينسبرى أقرت بإتمام عملية البيع خلال الميزانية المعلنة للشركة فى 2002، حيث أكدت الميزانية نصًا: "لقد بيعت الشركة المصرية فى العام الحالى نقدًا بقيمة 14 مليون جنيه إسترلينى".

ويعود تاريخ الحكم الصادر ضد مايكل كوبيه، الرئيس التنفيذى لشركة سينسبرى، إلى 23 فبراير الماضى، حيث أيدت محكمة الجيزة الابتدائية الحكم بالحبس عامين مع النفاذ، وأصدر المستشار حسين مسلم، رئيس المحكمة، قرارًا بإحالة استئناف مايكل كوبيه على الحكم فى جلسة 21 مايو المقبل إلى دائرة البدرشين لاستشعار الحرج.

شركة سينسبرى تؤكد أن تجربتها فى مصر كانت كارثية

ووصفت الصحيفة البريطانية تجربة سينسبرى للاستثمار فى السوق المصرية بأنها كانت كارثية، حيث خسرت الشركة 35 مليون إسترلينى عندما انسحبت من السوق فى 2001، وأنها دفعت 10 ملايين جنيه إسترلينى فى مارس 1999، مقابل شراء 25% من أسهم مشروع مشترك مع عمرو النشرتى، ثم 40 مليون إسترلينى أخرى بعد 6 أشهر لرفع الحصة إلى 80% من الأسهم.

وقالت الشركة فى بيانها، إن النشرتى وافق على إعادة شراء أسهم سينسبرى عندما أرادت الانسحاب من السوق المصرية، ولكن من خلال الدفع بشيكات اتضح أنها بدون رصيد- على حد قولها.

وافتتحت مجموعة سينسبرى البريطانية عام 2000 أول فرع لها فى مصر، وخلال عام واحد وصل عدد الفروع إلى 114، إلى أن قررت المجموعة الخروج من السوق المصرية بسبب الخسائر التى تعرضت لها المجموعة خلال تلك الفترة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة