بمشاركة وفود 7 دول ..

محافظ المنيا يشارك فى احتفالات العيد التأسيسى لـ"هيلدسهايم" الألمانية

الأحد، 21 يونيو 2015 12:39 م
محافظ المنيا يشارك فى احتفالات العيد التأسيسى لـ"هيلدسهايم" الألمانية اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا فى الاحتفالات الرسمية التى أقامتها مدينة هيلدسهايم الألمانية بمرور 1200 عاما على تأسيسها، وذلك فى القاعة العامة بمدينة هيلدسهايم ، بحضور الدكتور انغو ماير عمدة المدينة، وبمشاركة ممثلين من سبع دول وهى مصر، وإيطاليا، وفرنسا، وإنجلترا، وبولندا، وإندونيسيا وروسيا.

وكانت مدينة هيلدسهايم قد وجهت دعوة للمدن التى وقعت معها اتفاقيات للتآخى، ومنها محافظة المنيا لحضور هذا الحدث، حيث تم توقيع اتفاقية للتآخى والتوأمة بين المدينتين، عام 1979 .

وألقى المحافظ كلمة خلال الاحتفالية الرسمية قال فيها، إنه منذ أكثر من 35 عاما تم توقيع اتفاقية للتآخى والتعاون بين مدينة هيلدسهايم ومدينة المنيا "عروس الصعيد". وأشار إلى أن التاريخ الثقافى والحضارى للمدينتين يتشابه كثيرا، فمن المنيا ظهرت أول دعوة للتوحيد على يد "إخناتون"وعلى أرضها مر السيد المسيح، مما جعلها نموذجا لتنوع الحضارات اليونانية والرومانية والقبطية وكذلك الإسلامية والفرعونية ، موضحا أن مدينة هيلدسهايم يرجع تاريخها لفترة النهضة الأولى، وتتزين "بكاتدرائية " قديمة وعظيمة وفريدة من نوعها .

وأضاف المحافظ أن بداية التعاون كانت من خلال مساهمة الجانب الألمانى فى إنشاء المتحف الأتونى، معربا عن أمنياته بالانتهاء من العمل منه قريبا ليكون منارة للثقافة والحضارة فى عروس الصعيد "المنيا"، كما تتعاون المدينتان معا من خلال برنامج التبادل الثقافى الطلاب، مؤكدا على الاستمرار فى التعاون والدعم فى كافة المجالات.

كما بحث المحافظ مع عدد من الوفود المشاركة فى الاحتفال عقد صداقة وتوأمة بين الجانبين فى عدد من المجالات منها التعليم والصناعة. هذا وسيتوجه المحافظ إلى مدينة برلين لزيارة 5 مصانع، ويبحث مع عدد من المستثمرين الألمان مجموعة من الأفكار والرؤى حول الاستثمار فى المحافظة.

وأكد المحافظ على حرص المحافظة خلال الفترة الحالية على تشجيع الاستثمارات المختلفة من خلال قيام الشركات الكبرى بإقامة مشروعات عملاقة على أرضها، موضحا أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية كبيرة للاستثمار فى عدة مجالات منها الثروة الزراعية، والسياحية والمحجرية، فضلا عن المشاريع صغيرة والمتوسطة للشباب والتى توفر فرص عمل حقيقية، لزيادة معدلات النمو الاقتصادى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة