وزير التخطيط: لائحة قانون الخدمة المدنية تضمنت مقترحات الحوار المجتمعى

الأربعاء، 24 يونيو 2015 09:16 م
وزير التخطيط: لائحة قانون الخدمة المدنية تضمنت مقترحات الحوار المجتمعى د. أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أنه تم إدخال تعديلات عديدة على المسودة الأولى لقانون الخدمة المدنية الجديد عقب طرحها للحوار المجتمعى خلال الفترة الماضية، مضيفا أن الوزارة ستصدر جدول يوضح المقارنات بين المسودة الأولى والنهائية، وما تم الأخذ به من اقتراحات خلال فترة الحوار المجتمعى.

وأضاف العربى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه منذ إصدار اللائحة مطلع الشهر الحالى وعرضها على الحوار المجتمعى مع المجلس القومى لحقوق الإنسان وممثلى النقابات المهنية والوظيفية، والوزارة حريصة على الأخذ بكافة الاقتراحات التى وصلتها من أجل الوصول إلى لائحة تكون بداية لتحقيق نقله كبيرة فى الجهاز الإدارى للدولة.

وتابع العربى: "الحمد لله وافق مجلس الوزراء على إقرار لائحة قانون الخدمة المدنية اليوم وسيتم إرسالها لمجلس الدولة، لأخذ رأى لجنة الفتوى والتشريع بالمجلس، والذى من المتوقع أن يضيف تعديلات خاصة بصياغة القانون، قبل إقرارها".

وأشار وزير التخطيط، إلى أن لائحة قانون الخدمة المدنية تضمنت مزايا عديد فى أسلوب الترقية والتعيين وجدول الأجور وتقييم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فضلا عن وضع تقييم للثواب والعقاب، ومنح مزايا إضافية لذوى الإعاقة والمرأة العاملة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة