10 أطباء يتنافسون على مقعد النقيب العام.. واختفاء مرشحى التيار الإسلامى

الأحد، 28 يونيو 2015 06:55 ص
10 أطباء يتنافسون على مقعد النقيب العام.. واختفاء مرشحى التيار الإسلامى نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت نقابة الأطباء تلقى طلبات الترشح فى انتخابات التجديد النصفى، لليوم التاسع على التوالى، والتى ستجرى طبقاً لقانون ولائحة النقابة يوم الجمعة 9 أكتوبر 2015، على أن يتم تلقى طلبات الترشح حتى 30 يونيو الجارى.

وقال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد ورئيس لجنة انتخابات نقابة الأطباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد المرشحين على مقعد النقيب بلغ 10 مرشحين، هم:"شريف عبد الهادى، وأسامة عبد المنعم، وحازم عزيز، ومنير معوض، وأحمد رزق، وعادل الشعراوى، ومحمد سمير حجاج، ومنير أبو العلا، وجميل عبيد بباوى عبد النور، وبهاء الطاهر، الدكتور هشام على عبد الحميد، وأمنية فتحى"، مشيرا إلى أن السباق فى هذه المرة يشهد لأول مرة ترشح مرأة على مقعد النقيب العام.

10 أطباء يتنافسون على مقعد النقيب العام



وأضاف رئيس لجنة الانتخابات، أن مقعد جنوب وجه قبلى استمر دون تقدم أى مرشح لشغل المنصب، نافيا وجود أية مشاكل تواجه إجراءات الترشح فى تلك المنطقة، وتأخر وجود مرشحين على ذلك المستوى قد يكون ناتج عن إرسال الأوراق كخطابات مسجلة عبر البريد، مؤكدا استمرار استلام أوراق الترشح بكل المحافظات لمدة 3 أيام أخرى.

وأشار إلى أن الصراع الانتخابى فى هذه المرة يشهد تنافس بين عدة تيارات سياسية من أبرزها أحد رموز الحزب الوطنى المنحل، وتيار الاستقلال، بالإضافة إلى وجود تمثيل للشباب والمرأة، فيما اختفت التيارات الإسلامية حتى الآن، لافتا إلى أن الساعات الأخيرة فى فتح باب الترشح قد تلقى أمور لم يتم الترتيب لها.

وحول ترشح عضو على أكثر من مقعد، أكد رئيس لجنة الانتخابات أن قانون النقابة جاء صريح فى تلك النقطة، حيث سمح للأطباء فى الترشح على أكثر من مقعد وخوض الانتخابات عليهم جميعا، وفى حال إعلان النتيجة بفوزه على كل المقاعد، وقتها يتم تخييره بينهم، لافتا إلى أن الطبيب له مطلق الحرية فى اختيار المقعد الأفضل بالنسبة إليه.

التيارات الإسلامية اختفت من صراع الانتخابات تلك المرة



وأشار الدكتور حسام كمال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الإعلام،الى أن 26 مقرا للفرعيات بالمحافظات يواصلون تلقى طلبات الترشح من الأطباء ممن يرغبون خوض الانتخابات، حتى نهاية الشهر الجارى، على أن يتم فتح باب تلقى الطعون لمدة أسبوع، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية وفتح باب التنازلات بعد ذلك.

وشهدت الساعات الأولى من الأسبوع الأخير لقبول أوراق الترشيح لانتخابات التجديد النصفى لانتخابات النقابة العامة للاطباء والنقابات الفرعية، تقدم للترشح على مستوى فوق 15 سنة كلا من:" هشام على عبد الحميد، وأحمد نزيه أبو راس، وأمنية فتحى، ومحمد فتح الله، وايهاب الطاهر"، بإجمالى عدد المرشحين 14 مرشحا.

أما على مستوى اقل من 15 سنة، فترشح ضاحى المنياوى، ومحمود رمزى، وأحمد سامى عبد المنعم، وإيهاب أبو على، وأحمد طلعت صابر أحمد، وأحمد إسماعيل، وأحمد عبد الحميد، وخالد سليم، وطارق محسب، وطاهر مختار، ليصبح عدد المرشحين 10 مرشحين، وعلى مستوى القاهرة ترشح كل من: "إيهاب الطاهر، وأسامة عبد المنعم، ومنير معوض بشارة، ومنير أبو العلا"، ليصبح عدد المرشحين على هذا المستوى 4 مرشحين.



موضوعات متعلقة:
نقابة الأطباء تواصل تلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة