سقوط نصاب أنشأ شركة وهمية للاستيلاء على أموال راغبى الحج بمصر الجديدة

الأربعاء، 03 يونيو 2015 02:04 م
سقوط نصاب أنشأ شركة وهمية للاستيلاء على أموال راغبى الحج بمصر الجديدة المضبوطات - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء مصطفى سلامة من ضبط شركة سياحة وهمية تقوم بالنصب عن المواطنين.

جاء ذلك فى إطار رصد قيام الشركات الوهمية والنصابين وإعلانهم عن توافر فرص الحج والعمرة والرحلات المختلفة، على الفور كلف اللواء علاء السباعى مدير مباحث السياحة والاثار باصطياد أى من تلك الشركات المخالفة والمتابعة باستمرار خاصة مع اقتراب موسم الحج.

وقد رصد ضباط مباحث الشركات من رصد شركة وهمية تحت مسى "المشتاقون لزيارة الرسول" عن طريق إعلانها فى الصحف عن فتح بابا الحجز للحج لهذا العام على الرغم من انتهاء جميع القرعات العلنية للحج تحت إشراف وزارة السياحة بالإضافة إلى وضع الشركة أرقام هواتف محمولة فقط.

على الفور تحركت قوة بقيادة المعقيد محمد عطية رئيس مباحث الشركات بالاشتراك مع الرواد أحمد يحى وكريم العادلى والنقيب عمر فاروق من مداهمة وكر الشركة بمصر الجديدة ومديرها ويدعى "خالد.ع" 63 سنة، وذلك لقيامهم بالنصب على المواطنين وإنشاء شركة سياحية وهمية والنشر فى الصحف بغرض جمع مبالغ من راغبى أداء فريضة الحج مع علم صاحب الشركة الوهميه بعدم قدرته على تنفيذ ذلك والهروب بالمبالغ المتحصلة من الضحايا.

تم التحفظ على الأوراق والمستندات الدالة على مزاولة تلك الأعمال، و5 جوازات سفر خاصة بضحايا عملاء الشركة، و4 شهادات صحية، وتحرر محضر بالواقعة وأرسل المتهم إلى النيابة للتحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة