الجيش يحبط مخططا إرهابيا لتصنيع عبوات ناسفة متطورة بشمال سيناء.. مصدر أمنى: العناصر التكفيرية تتعاطى "الترامادول" و"الأفيون" لزيادة نشاطها وتقليص ساعات النوم.. وبدء المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة

الجمعة، 05 يونيو 2015 08:13 م
الجيش يحبط مخططا إرهابيا لتصنيع عبوات ناسفة متطورة بشمال سيناء.. مصدر أمنى: العناصر التكفيرية تتعاطى "الترامادول" و"الأفيون" لزيادة نشاطها وتقليص ساعات النوم.. وبدء المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة مدرعه للجيش - ارشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* قوات التأمين ضبطت 20 شريط مخدر خلال المداهمات


* بدء أعمال المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة وسقف زمنى ثلاثة أشهر لإنهائها


* تكثيف التأمين على سواحل المتوسط لضبط محاولات التهريب والتسسل



تقود القوات المسلحة عمليات مداهمة واسعة ضد البؤر والأوكار الإرهابية فى شمال سيناء، لتطهيرها من فلول العناصر التكفيرية، وفق تنسيق وتعاون كامل بين عناصر الجيش الثانى الميدانى، وقوات الشرطة المدنية العاملة فى سيناء، بالإضافة إلى وحدات الدعم التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة فى وحدات الصاعقة والمظلات، وقوات التدخل السريع التابعة للمنطقة المركزية العسكرية التى تشارك فى أعمال الهجوم والإغارة على البؤر التكفيرية.

العناصر المسلحة خططت لتصنيع كميات كبيرة من المواد المتفجرة


وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء كانت تخطط لتصنيع كميات كبيرة من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، باستخدام المواد الكيميائية، التى تزيد من حدة الانفجارات، وتضاعف قوة الموجة الانفجارية مثل مادة نترات الفوسفات التى تستخدم فى صناعة الأسمدة الكيماوية، ويتم استغلالها فى تركيب العبوات الناسفة، بتركيزات عالية لتزيد من قوة الانفجارات، بالإضافة إلى توافرها، ورخص ثمنها وإمكانية الحصول عليها.

تدمير أكثر من طن "بولى ايثلين" خلال الفترة الماضية


وأوضح المصدر أن العناصر الإرهابية المسلحة تستخدم مادة "البولى ايثلين" التى تدخل فى صناعات البويات ومواد الطلاء، لصناعة الوقود الصاروخى، وتخليق مواد كيميائية يتم استخدامها فى عمليات التفخيخ والتفجير التى تنفذها المجموعات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية، لافتا إلى أن القوات المسلحة نجحت خلال الفترة الماضية من تدمير أكثر من طن لمادة "البولى ايثلين ، خلال مداهمات لأوكار الجماعات المسلحة فى شمال سيناء، لافتا إلى أن هذه الكميات كانت تشكل خطورة مباشرة على منظومة الأمن القومى فى سيناء، وكان من الممكن استخدامها فى تنفيذ أعمال إرهابية غير نمطية من جانب العناصر الإرهابية .

العناصر التكفيرية تتعاطى المواد المخدرة


وكشف المصدر أن العناصر التكفيرية المسلحة فى شمال سيناء تتعاطى المواد المخدرة من أجل زيادة نشاطها وإطالة فترات اليقظة وتقليص ساعات النوم، مؤكدا أن عناصر تأمين شمال سيناء تمكنت خلال الأيام الماضية من ضبط اكثر من 20 شريط لمادة الترامادول المخدرة ، ومواد أخرى مدرجة ضمن جداول المخدرات ، بالإضافة إلى 2.5 كيلو جرام من مادة الأفيون الخام .

بدء المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة


وأشار المصدر إلى أن الحكومة بدأت فى تنفيذ المرحلة الثالثة للمنطقة العازلة فى شمال سيناء، من أجل توسيع نطاقها إلى 500 متر إضافية لتصل إلى 1500 متر، للقضاء بشكل جذرى ونهائى على مشكلة الأنفاق الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة ، مؤكدا أن المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة قد يستغرق استكمالها نحو ثلاثة أشهر تقريبا ، لحين إزالة المنازل والزراعات الموجودة فى محيطها ، وصرف التعويضات اللازمة للاهالى.

من ناحية أخرى تكثف عناصر القوات البحرية نشاطها على الشريط الساحلى للبحر المتوسط من سواحل مدينة رفح حتى مدينة بور فؤاد بنطاق يزيد عن 300 كم ، من أجل مواصلة أعمال التأمين ومكافحة أعمال التسلل والتهريب ، وإحباط العمليات التى تستهدف إمداد الإرهابيين بالمال والسلاح عن طريق سواحل البحر المتوسط ، واستغلال مراكب الصيد والقوارب الصغيرة فى عمليات، التهريب والدخول إلى المياه الاقليمية المصرية بطرق غير شرعية، لافتا إلى أن القوات البحرية تفرض طوقا امنيا مكثفا على سواحل المتوسط ، وتتعاون مع قوات حرس الحدود، لضبط محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة