"البرغوثى":هيئة الكتاب تعدت على حقوق رضوى عاشور..ومجاهد:مشروع مكتبة الأسرة لا يستأذن المؤلف

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 01:22 م
"البرغوثى":هيئة الكتاب تعدت على حقوق رضوى عاشور..ومجاهد:مشروع مكتبة الأسرة لا يستأذن المؤلف الكاتبة رضوى عاشور
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الشاعر مُريد البرغوثى، بيانًا يتهم فيه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية لزوجته الكاتبة الراحلة رضوى عاشور، بعدما نشرت الهيئة كتابها "الرحلة..أيام طالبة مصرية فى أمريكا" بدون إذن منه.

وقال الشاعر مُريد البرغوثى فى بيانه: "علمت أن الهيئة المصرية العامة للكتاب نشرت كتاب "الرحلة..أيام طالبة مصرية فى أمريكا" لرضوى عاشور، وهذا اعتداء على الحق المعنوى للراحلة رضوى عاشور وتجاوز لحق أسرتها التى هى وحدها من يتولى شؤون النشر المتعلقة بها".

وأضاف الشاعر مريد برغوثى فى البيان: "لم يتصل بنا أحد من هيئة الكتاب لمناقشة هذا الشأن ولم نمنحها هذا الحق، كما أن سلوك الهيئة انتهاك لحق دار الشروق للنشر فى مصر التى هى الناشر الوحيد الآن لكافة مؤلفات رضوى عاشور، وقد نشرت بالفعل كتابها "الرحلة..أيام طالبة مصرية فى أمريكا" قبل شهور وأطلقته فى حفل توقيع كبير، وحاشد حضره مئات القراء فى ساقية الصاوى بالزمالك يوم 2 يونيو بحضورى وبحضور تميم".

وأكد الشاعر مُريد البرغوثى فى البيان "على الهيئة العامة للكتاب أن تعرف أن طبعتها للكتاب المذكور غير قانونية، ونحن كأسرة رضوى عاشور نتضامن مع أى إجراء تتخذه دار الشروق لوقف نشر هذا الكتاب دون حصول الهيئة على موافقتنا المشتركة.


بينما أكد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن مشروع مكتبة الأسرة منذ بدايته ومعروف أنه لا علاقة له إطلاقًا بالمؤلف أو بأسرته، وأن الحقوق الملكلية فيه للناشر فقط، وبالتالى فإن الهيئة ليس عليها خطأ حين قررت نشر كتاب "الرحلة..أيام طالبة مصرية فى أمريكا"، للدكتورة رضوى عاشور.
وأوضح الدكتور أحمد مجاهد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الكتاب لم يصدر حتى هذه اللحظة، وأن اللجنة حين اختارته للنشر، كانت تظن أن فى هذا تكريم للدكتورة رضوى عاشور، يسعد أسرتها.

وأضاف الدكتور أحمد مجاهد، أنه سيعقد اجتماعًا مع اللجنة العليا لمشروع مكتبة الأسرة مساء اليوم، لبحث الموقف واجراء اتصالات بدار الشروق، وتوضيح الأمر، بأن الهيئة لا تقوم بعمل غير قانونى.

بيان الشاعر مريد البرغوثى -اليوم السابع -7 -2015
بيان الشاعر مريد البرغوثى



موضوعات متعلقة..


مجموعة النيل تصدر الطبعة العربية لكتاب "المرجع فى إدارة المشروعات"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة