فى ذكرى وفاته الأولى.. روبن ويليامز نجم الكوميديا العالمى أدخل البهجة قلوب الملايين.. واختار أن يرحل بشكل مأساوى بعد مروره بأزمة اكتئاب شديدة.. ومن أشهر أعماله "Popeye" وGood Will Hunting

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 06:11 م
فى ذكرى وفاته الأولى.. روبن ويليامز نجم الكوميديا العالمى أدخل البهجة قلوب الملايين.. واختار أن يرحل بشكل مأساوى بعد مروره بأزمة اكتئاب شديدة.. ومن أشهر أعماله "Popeye" وGood Will Hunting روبن ويليامز نجم الكوميديا العالمى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم الثلاثاء الذكرى السنوية الأولى على رحيل نجم الكوميديا العالمى روبن ويليامز الذى أنهى حياته بشكل مأساوى بعد تاريخ طويل من الأعمال الكوميدية، أدخل من خلالها البهجة إلى قلوب الملايين من عشاقه حول العالم، حيث وجد روبن ويليامز البالغ من العمر 63 عامًا منتحرًا بالخنق، فى منزله شمالى سان فرانسيسكو، بعد تأثره بأزمة اكتئاب حاد فى آخر أيامه، حيث استيقظ جمهوره فى مثل هذا اليوم العام الماضى على نبأ انتحاره الذى كان صدمة كبيرة خاصة بهذا الشكل المؤسف.

اليوم السابع -8 -2015

المفارقة أن جمهور ويليامز كان قد احتفل يوم 21 يوليو الماضى بعيد ميلاده الأول بعد وفاته وعبر العديد من محبيه فى مختلف دول العالم عن افتقادهم للنجم الكوميدى خفيف الظل الذى طالما رسم البسمة على شفاههم، وكانت نهايته حزينة وصادمة لهم، كما نشرت المجلات والصحف الأجنبية تقارير عديدة استعرضت فيها أهم الأدوار التى لعبها الممثل الكبير فى مشواره السنيمائى بعد بدايته فى المسارح الكوميدية فى مدينة سان فرانسيسكو.

ويعد ويليامز أسطورة الكوميديا الأمريكية، الذى بدأ ويليامز حياته كمؤدى وصلات كوميدية فردية فى بعض نوادى سان فرانسيسكو، وبعدها التحق باستوديوهات إن بى سى فى أول دور رئيسى له فى مسلسل "Happy Days" فى شخصية "Mork" القادم من الفضاء الخارجى، وفى هذا المسلسل أعطيت لـ"روبين ويليامز" الحرية لارتجال معظم حواره فأدى الدور بطريقة بارعة جسديا ولفظيا.

اليوم السابع -8 -2015

ويرجع الفضل فى شهرة روبن ويليامز إلى السينما، وكان أول دور سينمائى له فى فيلم "Popeye" عام "1980"، ومن ثم قام بدور البطولة فى عدد من الأفلام وترشح لجائزة الأوسكار فى العديدة منها، إلى أن أدى دور الطبيب النفسى فى فيلم Good Will Hunting ، وفاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد. كما قدم ويليامز فيلم جومانجى عام 1995، وقام أيضا بالأداء الصوتى لعدد من الأفلام الكرتونية من الأفلام الممتعة التى شهدتها مسيرة روبن كانت Jumanji عام 1995 و Flubber فى 1997 وشارك بعد ذلك فى أدوار متنوعة تمثلت فى Patch Adams، A.I، One Hour Photo و Insomnia حيث لعب فيه دور مجرم يعانى من بعض المشاكل النفسية، وفيلم Night at the Museum، World’sGreatest Dad و أخيراً The Butler، شارك روبن فى فيلمين عام 2014 Boulevard و The Angriest Man in Brooklyn إلى جانب الممثلة ميلا كونيز، فارق روبن ويليامز الحياة أثناء مشاركته فى ثلاثة مشاريع سينمائية كان من المفترض أن تظهر على الشاشة فى 2014 و 2015 منها الجزء الثالث من سلسلة بين ستيلير الناجحة Night at theMuseum.

اليوم السابع -8 -2015

يشار إلى أن النجم روبن ويليامز ولد عام 1951 بشيكاجو لأب من أصول ايرلندية إنجليزية، وهو من أهم الممثلين المتنوعين بداية من الأدوار الكوميدية وحتى أدواره المهمة فى مجال الدراما، و حاز على العديد من الجوائز فى مجال السينما والتليفزيون منها الأوسكار، والإيمى، والجولدن جلوب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة