العين صابتنى ورب العرش نجانى.. 5تاتشات للمصرى على الفيس خوفاً من الحسد

السبت، 15 أغسطس 2015 07:10 م
العين صابتنى ورب العرش نجانى.. 5تاتشات للمصرى على الفيس خوفاً من الحسد الحسد على الفيس بوك
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح موقع فيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعى جزءا لا يتجزأ من حياة المصريين، ومعها نقلوا فضفضتهم وعاداتهم وخوفهم الكبير من الحسد على كل هفوة وسهوة، لذا تجد للشعب المصرى بالذات تاتشات مميزة لمنع عين الحسود على فيس بوك، كالآتى:

بوستات (تعباااااان أوى - اتسرقت ..إلخ)


وتكون هذه البوستات حقيقية فى معظمها، إلا أن كم المبالغة الكبير فى نشرها، أو التأكيد عليها يكون له هدف واحد وهو منع الحسد والحسودين من الاقتراب من صاحب الأكونت.
العين الزرقاء والآيات القرآنية لمنع الحسودين
بين صور البروفايل والـ"كافر بيكتشر" تجد علامة مميزة تجمع كافة المصريين على الفيس بوك الذين يخافون من العين، وهى نشر آية قرآنية أو صورة لحدوة حصان أو عين زرقاء على الصفحة الشخصية، إيماناً منهم بأن ذلك "هيبخر" الأكونت ويمنع عنه العين.

منع أصحاب العين الوحشة من رؤية البوستات والصور


مع خاصية تحديد الأشخاص المتاح لهم رؤية بوستات بعينها ومنع آخرين، استغل المصريون هذه الطريقة فى هدفهم الأكبر ألا وهو محاربة الحسد، فتجدهم يختارون أشخاصا بعينها حتى لا يرون البوستات، ويظلون فى أمان.

عدم نشر أخبار الخطوبة والحمل:


فجأة تجد فتاة وقد وضعت صور الزواج مباشرة بدون خطوبة ولا ديالوا، والسبب هنا لا يكون عادة عدم إقامتها لحفل خطوبة، وإنما خوفاً من عين الفتيات المتربصات بها على الفيس بوك فى الخطوبة، وكذلك الحمل، نادراً ما تنشر أى فتاة خبر حملها قبل الولادة.

عدم نشر صورة أول طفل قبل أن يتم عاما كاملا:


بعيداً عن حقيقة وجود أطفال أجمل بكثير حول العالم من أطفال الأجانب والأوربيين وغيرهم، والتى تجدها "مرطرطة" على فيس بوك، تجد أن الأم المصرية هى الوحيدة التى تؤمن إيماناً كاملا بأن ابنها سيُحسد بالتأكيد عند وضع أول صورة له على فيس بوك، لذا تكون أول صورة له عادة بعد إتمام العام الأول ولا مانع من وضع بعض الآيات القرآنية لحفظ الصورة من كل عين.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اتتت

غلا

بل دكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة