رحيل نهلة القدسى.. الحب الكبير فى حياة موسيقار الأجيال.. تعرف عبد الوهاب عليها قبل انفصاله عن زوجته "إقبال نصار".. وعبد الناصر كان السبب فى لقائهما.. ولحن أغنية "بفكر فى اللى ناسينى" من أجلها

الأحد، 16 أغسطس 2015 02:39 م
رحيل نهلة القدسى.. الحب الكبير فى حياة موسيقار الأجيال.. تعرف عبد الوهاب عليها قبل انفصاله عن زوجته "إقبال نصار".. وعبد الناصر كان السبب فى لقائهما.. ولحن أغنية "بفكر فى اللى ناسينى" من أجلها نهلة القدسى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تتسم قصص الحب لنجوم الفن والغناء بطابع مميز، وهو ما ينطبق على قصة الحب الطويلة بين الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب بالسورية نهلة القدسى والتى رحلت عن عالمنا منذ ساعات.

فرغم استمرار زواج الموسيقار محمد عبد الوهاب من السيدة إقبال نصار لمدة 21 عاما، وإنجابه منها 5 أبناء، إلا أنهما انفصلا فى نهاية الخمسينيات، ليلتقى بعدها بنهلة القدسى والتى استمرت معه حتى وفاته.

كانت الصدفة والقدر هما فقط من جمعا عبد الوهاب بزوجته الثالثه نهلة القدسى، ففى تلك الفترة كان العلاقات بين مصر وسوريا فى قمة مجدها، فلم تنقطع زيارات الرئيس جمال عبد الناصر لسوريا، وفى إحدى المرات، أمر عبد الناصر عبد الوهاب، بالسفر إلى سوريا وإحياء مجموعة من الحفلات هناك، ورغم أنه لم يكن يحب ركوب الطائرات، إلا أنه أجبر على ذلك، رغم تعلله بارتفاع درجة حرارته، ولكن عبد الناصر أصر على سفره لسوريا، بل إنه أعاد الطائرة وهى فى الهواء لتنتظر عبد الوهاب.

وأثناء تواجده بدمشق، ارتفعت درجة حرارة عبد الوهاب، بسبب خراج فى جسده، فاضطر للذهاب لإحدى المستشفيات لإجراح عملية، وبالفعل أجراها وعاده للفندق، فى ذلك الوقت، اتصلت به بعض الشخصيات للاطمئنان عليه من بينهم خالة نهلة القدسى، والتى كانت تعشق حضور حفلاته الغنائية، وطلبت منه أن تذهب إليه للاطمئنان عليه فوافق، وبالفعل توجهت له برفقة ابنة اختها نهلة القدسى، والتى أغرم بها عبد الوهاب بمجرد أن وقعت عينه عليها، حيث كانت ترتدى نظارة سوداء، وحينما حاول أن يزيحها عنها، وبخته نهلة وقالت له "ايه قلة الأدب ديه"، فاعتذر لها، فتقبلت اعتذاره.

واستمرت اللقاءات بينهما، حتى اكتشفا الكثير من الأمور المشتركة بينهما، على الرغم أنه فى تلك الفترة لم يكن قد انفصل عن زوجته الثانية إقبال نصار، ولكنه قرر الإرتباط بنهلة، حينما لمس استعدادا منها للحب.

ومن بين أشهر المواقف بينهما أنه قام بتلحين أغنية "بفكر فى اللى ناسينى" حيث كانت كلمات الأغنية عن مشاعره وعاطفته لها.

رحلت نهلة القدسى عن عالمنا منذ قليل، بعد قصة حب طويلة، مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، كذلك هى أم السفير الأردنى فى القاهرة ورئيس وزراء الأردن عمر الرفاعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة