حملة "لا للأحزاب الدينية" لحزب النور: اختاروا بين العمل السياسى أو الدعوة

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 09:03 م
حملة "لا للأحزاب الدينية" لحزب النور: اختاروا بين العمل السياسى أو الدعوة أحمد شكرى - عضو الهيئة العليا لحزب النور
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو على، المتحدث الرسمى باسم حملة "لا للأحزاب الدينية"، إن ما يقوم به أعضاء الحملة هو أول محاولة لتطبيق الدستور المادة 74 منه، والتى تنص على منع قيام أحزاب سياسية على أساس دينى.

وردا على ما أدلى به عضو الهيئة العليا لحزب النور أحمد شكرى، أن أعضاء الحملة عليهم الاتعاظ من مصير جماعة الإخوان التى أقصت الجميع، وهم يسيرون على نفس منهجها فى الوقت الحالى قائلا لـ"اليوم السابع": "نحن الذين نقول لحزب النور اتعظوا من مصير حزب الحرية والعدالة، وبدلا من تقديم النصيحة لنا قدموها لأنفسكم، توقفوا عن استخدام المنابر واختاروا أما العمل السياسى بآلياته أو الدعوة وترك العمل الحزبى".

وتعليقا على ما تصريحات جمال متولى القيادى بحزب النور التى وجهها للحملة قائلا: "عليكم أن تذكروا لنا موقفا لم نعلِ فيه شأن المصالح العامة للوطن"، رد المتحدث باسم حملة "لا للأحزاب الدينية" موجها التساؤل لحزب النور: "هل نزلتم مع كل طوائف الشعب فى 30 يونيو؟.. هل شاركتم فى ثورة الشعب المصرى العظيمة تلك أم اكتفيتم بترديد مقولة أن مرسى والإخوان خط أحمر حتى يوم 2 يوليو؟".

وتابع عمرو على موجها حديثة لقيادات وأعضاء حزب النور "أسألكم عن مشاركة أعضاء منكم فى اعتصام رابعة، هل حدث ذلك أم كنتم مع الشعب فى بقية الميادين أم كنتم فى منازلكم؟.. أسألكم عن تعلية المصالح الوطنية فى تصريحات قيادات لكم بربوية شهادات قناة السويس؟، نسألكم عن الوطنية فى عدم الوقوف لتحية العلم والنشيد الوطنى فى لجان كتابة الدستور!".

وتجدر الإشارة إلى أن البيان التأسيسى لحملة "لا للأحزاب الدينية" جاء فيه أنها ستسلك الطريق القانونى لحل هذه الأحزاب وكشف تسترها بالدين عبر لجنة قانونية خاصة ورصد جماهيرى شامل لتلك الممارسات، كما تقوم حملتنا بتوعية شعبوية فى كل محافظات مصر على خطورة تلك الأحزاب واستقصاء آرائهم فى حلها فى استمارات خاصة نقدمها كمسوغات أخرى على إرادة الشعب فى تحقيق ما خرجت له الملايين من جديد موافقة على دستور 2014".












مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

لا عمل سياسي ولا دعوة

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد المسيري

المتحدث بأسم حملة لا للاحزاب الدينية

لقد قلت حقيقة هؤلاء المتسلفة تجار الدين 100 %

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

حزب الظا حزب الظلام والارهاب

حزب ابظلام الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

تجار الدين

كفاية تجارة بالدين باسم السياسة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العزيز

الشعب يريد تطبيق الدستور

لا للاحزاب الديتي ال الاللاحزاب الدينية

عدد الردود 0

بواسطة:

Yssr

لانه الاقوى بين الاحزاب

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد

من حقي ممارسة السياسة و فى نفس الوقت دعوة الناس الى الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة