رئيس هيئة الطرق والكبارى يعلن انتهاء تطوير "القاهرة الإسكندرية" الصحراوى: تخصيص مسارات للشاحنات وتوسعة الطريق بـ4 حارات.. نفذنا تكليف الرئيس بمد المشروع ليصل ميدان الرماية.. وأنهينا المشروع فى 3 أشهر

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 03:55 م
رئيس هيئة الطرق والكبارى يعلن انتهاء تطوير "القاهرة الإسكندرية" الصحراوى: تخصيص مسارات للشاحنات وتوسعة الطريق بـ4 حارات.. نفذنا تكليف الرئيس بمد المشروع ليصل ميدان الرماية.. وأنهينا المشروع فى 3 أشهر اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى، انتهاء تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوى، وتحويله إلى طريق حر، لافتا إلى أن الهيئة انتهت من أعمال إنشاء كل الكبارى العلوية والسطحية والمشاة والأنفاق، كما انتهت من القطاع السابع بالطريق من بوابات رسوم العامرية حتى مدخل الإسكندرية.

تنفيذ تكليف الرئيس بمد مشروع التطوير حتى "ميدان الرماية" بالجيزة


وقال ترك، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة انتهت من تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمد مشروع تطوير الطريق، ليصل حتى ميدان الرماية بطول حوالى 13 كم، وتم فتح الطريق بالكامل للجمهور، وأن الهيئة نفذت المنطقة من محور 26 يوليو، حتى نفق الجيش "نفق حازم حسن"، بطول حوالى 6 كيلو، بينما نفذت محافظة الجيزة المنطقة من نفق الجيش حتى ميدان الرماية.

وأوضح ترك، أن هيئة الطرق والكبارى، ومحافظة الجيزة، اشتركتا فى تنفيذ تكليف الرئيس بمد مشروع الطريق الصحراوى من محور 26 يوليو حتى ميدان الرماية، مشيرًا إلى الإنجاز فى سرعة تنفيذ المشروع، وتنفيذه خلال ثلاثة أشهر ماضية ما كان يحتاج بدلاً من عام.

توسيع القطاع العرضى للطريق من حارتين مروريتين إلى 4 حارات


وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى: "أنهينا الطريق بالكامل وخصصنا مسارات لسيارات الشاحنات على جانبى الطريق، وفتحناه للجمهور رغم مشكلات (البيتومين) التى واجهتنا فى إنهاء أعمال الرصف بهذا الطريق"، إضافة إلى أن مشروع تطوير الطريق الصحراوى شمل توسيع القطاع العرضى للطريق، من حارتين مروريتين إلى 4 حارات، مع تعديل الميول الطولية والعرضية للطريق، وفقًا للتصميم الهندسى والمواصفات للطريق.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكبارى، الانتهاء من تعديل ورفع كفاءة مواقع دورانات الرجوع للخلف، طبقا للتصميم الهندسى النموذجى، وتوسيع الكبارى السطحية طبقا للمخطط الهندسى، وإنشاء كبارى بديلة وأخرى علوية، ومشاة، وأنفاق، مع الحرص على إنهاء التنفيذ طبقًا للمواصفات العالمية ومراعاة معايير الجودة فى التنفيذ.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة