لكل ست "بتضرب" من جوزها.. أحمد ماهر محام مصرى يفتح باب الدعم "للمعنفات" من غير ولا مليم.. "محامى الستات": أستقبل يوميا حالات لا حصر لها لزوجات تعرضن للضرب والإهانة من أزواجهن

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:25 ص
لكل ست "بتضرب" من جوزها.. أحمد ماهر محام مصرى يفتح باب الدعم "للمعنفات" من غير ولا مليم.. "محامى الستات": أستقبل يوميا حالات لا حصر لها لزوجات تعرضن للضرب والإهانة من أزواجهن أحمد مهر محامى الستات
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أى زوجة تقطن بالقاهرة أو الجيزة يضربها زوجها تتوجه إلينا فى مكتبنا بمدينة نصر وسنقيم ضده جنحة ليتم حبسه بحكم قضائى، وذلك تبرعا منا بدون أى مقابل تدفعه المرأة"، هذا هو نص الإعلان الذى قدمه المستشار أحمد ماهر على صفحته الشخصية وتداوله عدد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، والذى نال قدرا كبيرا من الاهتمام، وتعاملت معه السيدات كملاذ متاح للهروب إذا تعرضن للعنف الزوجى.

"محامى الستات" هو اللقب الذى حصل عليه "أحمد ماهر" صاحب العرض الذى تجاوبت معه أعداد هائلة من السيدات اللاتى فقدن الأمل فى الحصول على المساعدة، بعد أن أعلن عن تبنيه قضية "ضرب الزوجات"، والتى تحدث عنها لـ"اليوم السابع" قائلا: ضرب الزوجات فى مصر ملف شائك، وملىء بالحالات الصعبة، التى تعانى معظم ضحاياها من الخوف، وعدم القدرة المادية والاجتماعية على الحصول على حق أو باطل مع الزوج وعائلته، وهو ما دفعنى لتبنى القضية.

ويكمل، منذ أن عرضت المساعدة على "الفيس بوك" وأنا أستقبل يوميا حالات لا حصر لها لزوجات تعرضن للضرب والإهانة من قبل الأزواج، فالرجال فى مصر يفسرون الشريعة والفقه بشكل خاطئ، ويرون أن الله أعطاهم الحق فى الاعتداء على النساء، وأن المرأة التى تخطئ يجب أن يعاقبها بالضرب، هذا بالتأكيد تفسير غير دقيق لما أمر الله به، لذلك قررت أن أتبنى هذه القضية حتى أقل من عدد الحالات، فإذا كان الزوج يشعر بأن هناك قانونا رادعا له وأنه سيدفع ثمن للعنف الذى يمارسه ضد زوجته، ما كان فعل ذلك من البداية، ولكن خوف الزوجات من الذهاب إلى محام وعدم قدرتهن على دفع الأموال يجعل الأمور أسوأ مما هى عليه، ويتمادى الرجال فى الاعتداء على الزوجات".

يضيف المستشار "أحمد ماهر" قائلا: "مع تزايد حالات الاعتداء، وشاهدت بالتجربة أن الزوج الذى تتخذ ضده المرأة إجراء قانونى يتراجع عن أفعاله ولا يكرر الاعتداء عليها مرة أخرى، قررت أن أقدم هذا العرض من خلال الصفحة الشخصية لى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وسردت الإجراءات القانونية التى سنتخذها ضد الزوج والتى تصل إلى حد السجن، وطلبت من كل زوجة تعانى من اعتداء زوجها عليها بعض المستندات التى ستساعدنى كمحام فى الدفاع عنها واسترداد حقها من هذا الزوج، وكل هذا دون مقابل مادى، لأن هدفى هو الدفاع عن المرأة التى تعانى من ظلم وعنف ولا تعرف كيف تسترد حقها من هذا الرجل الظالم".


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة