تيار الاستقلال: الانفتاح على إيران يتطلب شروطا حازمة

الجمعة، 21 أغسطس 2015 05:09 م
تيار الاستقلال: الانفتاح على إيران يتطلب شروطا حازمة المستشار أحمد الفضالى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، أن الانفتاح على إيران أمر محفوف بالمخاطر، ويتطلب شروطا حازمة أهمها وقف العدوان الإيرانى على عدد من الدول العربية الشقيقة.

وقال الفضالى فى بيان للتيار اليوم، إن المطالبين بانفتاح مصر على طهران لابد وأن يدركوا أن دولة الخمينى تمارس أقذر الأساليب السياسية لتفكيك 3 دول عربية ونشر العنف والحرب الأهلية فيها.

وأضاف الفضالى أن مصر منفتحة على الجميع فى علاقاتها الدولية لكن بشروط وبما لا يؤدى إلى خلل لعلاقاتها الأصيلة والمصيرية والممتدة مع دول الخليج التى هى فى مرمى إيران، مذكرا باحتلال طهران لثلاث جزر إماراتية بشكل سافر وهو ما يفرض ضرورة انهاء احتلال إيران لهذه الجزر قبل أى حديث عن عودة العلاقات الطبيعية مع إيران.

وفى سياق متصل وجه المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، رسالة إلى الشعب الفلسطينى الشقيق وذلك فى الذكرى الـ 46 لحريق المسجد الأقصى الذى أدى لتدمير معظم المعالم التاريخية للقبلة الأولى للمسلمين.

وشدد الفضالى فى رسالته على دعم الشعب المصرى لأشقائه فى فلسطين، وأكد وقوف الإدارة السياسية المصرية جنبا إلى جنب لدعم القضية الفلسطينية وإيجاد حل للاحتلال الإسرائيلى.

وفى مجمل رسالته، طالب الفضالى الأطراف الفلسطينية المتنازعة بحل هذا الشقاق الداخلى الذى يؤثر تأثيرا كبيرا على المفاوضات، كما طالب حركة حماس بالعدول عن المسار الذى تمشى فيه والذى أدى لتعقيد الأمور إلى هذا الحد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة