تكدس طلاب الشهادات الفنية فى المسابقة الموحدة بجامعة القاهرة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:54 م
تكدس طلاب الشهادات الفنية فى المسابقة الموحدة بجامعة القاهرة جامعة القاهرة -ارشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مبنى قاعات الامتحانات بجامعة القاهرة زحام شديد من قبل طلاب الشهادات الفنية "الثانوية التجارية والصناعية والزراعية"، على التقديم للمسابقة الموحدة التى يعقدها المجلس الأعلى للجامعات لدخول كليات الهندسة والتجارة والزراعة، حيث إن هناك 3 موظفين يتابعون عملية تقديم الطلاب.

واشتكى عدد كبير من طلاب الشهادات الفنية، الذين حضروا من مختلف أنحاء محافظات مصر للتقديم بتلك المسابقة من سوء التنظيم للمسابقة وقلة عدد الموظفين الذى أدى إلى تكدس الطلاب على أبواب المبنى على الرغم من تواجد الطلاب من بالقاهرة من أكثر من 5 للتقديم بتلك المسابقة.

ويتقدم للمسابقة، طلاب شهادة الثانوية التجارية "نظام 3 سنوات"، لكلية التجارة بجامعة القاهرة، والتى بدأت من يوم الأحد 26 يوليو ويمتحن الطلاب فى مواد "رياضة، اللغة الأولى (إنجليزى أو فرنسى)، الجغرافيا واللغة الثانية (إنجليزى أو فرنسى)"، على أن يبدأ الامتحان لطلاب هذه الشهادة الفنية من الاثنين 24 أغسطس المقبل وحتى الخميس 27 من نفس الشهر.

ثانيا: شهادة الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات، ويتقدم طلابها لكلية الزراعة بجامعة القاهرة، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر المقبل، حيث يؤدى الطلاب الامتحان بمواد: رياضة (جبر وحساب مثلثات)، والفيزياء، والرياضة (ميكانيكا)، ورياضة (تفاضل وتكامل)، وكيمياء ولغة إنجليزية، وتبدأ امتحانات الطلاب لهذه الشهادة الفنية من يوم السبت الموافق 5 سبتمبر المقبل وحتى الخميس 10 سبتمبر.


وأقر المجلس الأعلى للجامعات بأن للطالب الحق فى التقدم فرصتين متتاليتين فقط تحسبان ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالى عليه ويكون مكان التقدم ومواعيد التقدم والأوراق المطلوبة لدخول الامتحان ومواد وموعد الامتحان على النحو التالى:










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة