مسئولان أمريكيان يدعوان لتزويد إسرائيل بقنابل خارقة فى مقابل اتفاق إيران

الجمعة، 28 أغسطس 2015 11:48 ص
مسئولان أمريكيان يدعوان لتزويد إسرائيل بقنابل خارقة فى مقابل اتفاق إيران مفاعل نووى _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية "سى آى ايه" السابق ديفيد بتريوس ، ومبعوث الإدارة الأمريكية الأسبق للسلام فى الشرق الأوسط ومساعد أوباما السابق دينيس روس، ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة بتزويد إسرائيل بقنابل حديثة ومتطورة خارقة للتحصينات من طراز "ماسيف أوردنانس بينيتراتور".

وقال بتريوس وروس - فى سياق مقال رأى أوردته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكترونى - إن اتفاق إيران النووى من شأنه أن يكون أكثر فعالية إذا قامت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما بتزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات ، قادرة على تدمير منشآت إيران النووية، وأضافا "فى الوقت الذى يتساءل فيه البعض إذا كنا سنتحرك عسكريا فى حال اندفع الإيرانيون نحو صنع قنبلة (نووية)، فمما لا شك فيه بأن إسرائيل ستفعل ذلك".

وشدد المسئولان على ضرورة التزام أوباما بإرسال نسخة مطورة من القنبلة بدلا من الـ 4 آلاف و400 رطل من المعدات الحربية التى تعهد بتزويد إسرائيل بها، وذلك فى خطابه الذى أرسله إلى النائب الديمقراطى جيرولد نادلر، والذى قرر بدروه دعم اتفاق إيران النووى رغم معارضة كبيرة من العديد فى دائرته، نيويورك.

وأكد مساعدا أوباما السابقين ضرورة أن تكون واشنطن واضحة حيال استخدامها القوة ضد طهران فى حالة اختراقها "جدار الحماية النووى" بعد 15 عاما من "خطة العمل المشتركة الشاملة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة